• ×

06:57 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

بعد عزمه قيادة مبادرة صلح بين فُرقاء الخليج .. البشير يتّجِه إلى الأمارات والسُّعوديّة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت يتوجه السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الى دولة الإمارات المتحدة بعد غد الاثنين فى اطار جولة تقوده كذلك الي المملكة العربية العربية السعودية

و سيجري السيد الرئيس مباحثات مع اشقائه في قيادة الامارات العربية المتحدة، خلال الزيارة التي تستغرق يومين ،مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

و سيغادر السيد رئيس الجمهورية الأمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء متوجها الي الى المملكة العربية السعودية فى زيارة تتستغرق ثلاثة ايام يجرى خلالها مباحثات مع شقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان.

ويرى مُحلِّلون أن زيارة البشير تأتي في إطار رأب الصّدع بين الدّول الخليجية المُقاطعة لقطر بعد أن أعْلن الرّئيس البشير في وقتٍ شابق عزْمه التّدخل لقيادة وساطة للمُصالحة بين هذه الدُّول.

وكان السُّودان قد التزم الحياد التّام مُنْذ حدوث الأزمة الخليجية ومُقاطعة بعض دول الخليج لدولة قطر في الوقت الذي طالبته فيه بعض دُول الحِصار بتوضيح موْقفه رُغم إعْلانه الحياد صراحةً.

ونُسبت تصْريحات لسفير المملكة العربيّة السُّعودية بالخُرْطوم طالب فيها السُّودان بتوْضيح مَوْقفه مِن الأزمة إلا أنّه سارع في وقتٍ لاحِق وقال إن ما كان يرمي إلأيه مُجرّد تمنيّات على السُّودان ليس إلا.

بواسطة : admin
 0  0  550

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )