• ×

08:14 مساءً , الإثنين 20 نوفمبر 2017

مُدير شُرْطة ولاية الخُرْطوم: لا وُجود لما يُسمّى بـ(تجارة الأعْضاء) داخِل ولاية الخُرْطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أكّد سعادة اللِّواء إبْراهيم عُثْمان مُدير شُرْطة ولاية الخُرْطوم أنّه لا صحّة للشّائعات المُنْتشرة عَنْ حالات خطْف لمُواطنين بغرَض سلب أعْضاءهم البشريّة والإتجار فيها، مُضيفاً أن الحالة الوحيدة المُسجّلة لديهم كإخْتفاء مُبلّغ عنه هي التي رُصِدت في مِنْطقة "أبو آدم" مُربّع (6)، مُرْدِفاً أن الشُّرْطة تُتابِع هذا البلاغ الذي لم يتّضح فيه وجود أيّة شُبْهة جِنائيّة فى اختفاء المَرْأة التي أفادت عائلتها أنّها اختفت أثْناء ذهابها لشِراء خُبْز مِن مخْبز في ذات المِنْطقة ولم تعُد حتّى الآن، عِلْماً بأن الشُّرْطة تجْتهِد في جَمْع المَعْلومات والتّحرِّيات للوُصول إليها بأسْرع وقتٍ مُمْكِن.

وشدّد مُدير شُرْطة الولاية على أن وزارة الدّاخليّة ستتّخِذ إجراءات صارِمة ضِد مُروِّجي الشّائعات وتقديمهم للمُحاكمة نافياً وُجود ما يُسمّى بـ(تجارة الأعْضاء) داخِل ولاية الخُرْطوم، مُضيفاً بأن هُنالِك جِهات (لم يُسمِّيها) تَسْعى إلى زَعْزعة أمْن العاصِمة وبث الرّعُب في قُلوب المُواطنين مِن خلال إسْتخْدام حرْب الإشاعة مُؤكِّداً أن أمْن العاصِمة تَحْت السيْطرة.

وقال سيادته أن شائعة خطف عَروس وتقطيع جُثّتها وإلقاءها أجْزاءاً مُجزّأة في مجاري الصّرْف الصّحي بمنْطقة جَبْرة، إن القَتيلة لم تُقطّع لأجْزاء بل كانت جُثّة كامِلة الأعْضاء، وهي لفتاة أجْنبيّة في الثّلاثينات مِنْ عُمْرها عَثرت عليها الشُّرْطة في مَكب نِفايات بمنْطقة (جبرة) ولمْ تظْهر لها أُسْرة حتّى الآن ولم يُقيّد أيّ بلاغ فُقْدان عَنْها.
وقال "إبْراهيم" إن الشُّرْطة أنْشأت وُحْدة مُتخصِّصة لمُكافحة العِصابات المُتفلِّتة في كُل محلِّيات العاصِمة وباشرت هذه الوُحدات عملها حالياً بعد أن تلقّت تدْريبات خاصّة وأسْمينها (قُوّة مُكافحة التفلُّت).

وأوْضحْ مُدير شُرْطة الولاية أن ظُهور العِصابات المُتفلِّتة بالعاصِمة مردّه إلى كثافة الوُجود الأجْنبي وإفْرازاته السّالِبة حيث أن مُعْظم أفْراد هذه العِصابات هُم أجانِب، كاشِفاً عَن تنْفيذ الشُّرْطة لحملات كُبْرى على سائقي الدّراجات البُخاريّة (المواتِر) لتوفيق أوْضاعِهم وحًصْر المُخالفين مِنْهم.

وأبان إبْراهيم أنْهم في الشُّرْطة قد شرعوا فعلياً في تتبُّع مُطْلقي الشّائعات عبْر الوسائط الحديثة عبْر شُرْطة مُكافحة جرائم المَعْلوماتيّة وتم رصْد عدد كبير مِن الرّسائل المفبركة وسيتِم تقْديمهم للقانون.

ودعا مُدير شُرْطة ولاية الخُرْطوم المُواطنين لعدم الإلْتِفات للشّائعات ومُساندة الشُّرْطة في مَهامها الأمْنيّة قائلاً "الخُرْطوم تَحْت السَيْطرة ومُحافظين عَلى بَسْط الأمْن وسِيادة حُكْم القانون وهَذا الهُدوء الذى تَشْهده العاصِمة جَلَب لها (الغِيرَة والحَسَدْ) من مُعارضين وإذا فَقْدنا نِعْمة الأمْن سَتحِلْ بنا الكَوارِثْ".

بواسطة : admin
 0  0  6105

جديد الأخبار

عقد الفريق د. محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية والاقتصاد الوطني مؤتمرا..

التعليقات ( 0 )