• ×

12:40 صباحًا , الإثنين 20 نوفمبر 2017

السّفارة السُّعودية تُدشِّن حراكاً مُجْتمعياً بالخُرْطوم عقِب أزْمتها مَع قطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
زار معالي سفير خادم الحرمين الشريفين يوم أمس السبت السلطان أحْمد بن السلطان حسين أيوب بن السلطان علي دينار (سلطان اقليم دارفور).

ولقي السّفير السعودي استقبالاً إتّسم بحفاوة بالغة، إجتمع فيها سيادته مع قادة رأي وفكر ومسؤولين من دارفور.

وتم خلال اللقاء الاشادة بمواقف المملكه وبجهودها في خدمة الحرمين والمقدسات الاسلامية، كما تم بحث اوضاع اقليم دارفور الاقتصادية والإغاثية وكذلك أمور الحجاج من إقليم دارفور من خلال بعثة الحج الرسمية.

وسبق هذه الزّيارة، زيارة أُخْرى لناظر الحمر، كما كانت السّفارة السُّعودية قد دَعت الإعلاميين السُّودانيين وقيادة الأجهزة الإعْلاميّة لمُؤْتمر صُحُفي بسفارتها في الخُرْطوم.

وعَزا مُراقبون أن تحرُّكات السفير السعودي وسط قطاعات الشعب السوداني مُؤخّراً ما هي إلأ جزء من حملة علاقات عامة إستجدت بعد الأزمة مع قطر.

وكانت قطر عبر حكومتها وسفارتها بالخُرْطوم تُسْهِم إسهاماً فعّالاً في قضايا السودان منذ فترة طويلة حيث تمثّل ذلك في رعايتها لسلام دارفور إلى جانب لتكفّلها بترميم الآثار السودانية إضافة إلى العمل المُجتمعي الذي ظلت تقوم به جمعية قطر الخيرية وسط فقراء المُجْتمع السُّوداني.

يُذْكر أن السُّودان كان قد إلْتزم الحِياد التّام تِجاه الأزْمة الخليجيّة إضافة إلى إعْلان الرّئيس البشير أنّ بلاده ستتدخّل بالوساطة بين الفُرقاء الخليجيين لرأب الصّدع فيما بينهم.

بواسطة : admin
 0  0  1234

جديد الأخبار

عقد الفريق د. محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية والاقتصاد الوطني مؤتمرا..

التعليقات ( 0 )