• ×

11:16 صباحًا , الخميس 14 ديسمبر 2017

البشير يصل الأمارات ويلتقي محمد بن زايد في جهوده لرأْب الصّدع الخليجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
إلتقي المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم بقصر البحر بابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحة.

واعرب ولي عهد ابو ظبي برئيس الجمهورية معربا عن سعادته بالزيارة التي تاتي في اطار تعزيز العلاقات الاخوية والتشاور حول القضايا التي تهم البلدين في ظل اهتمام الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات علي دعم وتطوير علاقات البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وبحث اللقاء العلاقات المتميزة بين البلدين والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والسبل الكفيلة بتطوير التعاون لافاق ارحب.

وتطرق اللقاء الي مجمل القضايا التي تهم البلدين واخر المستجدات والتطورات علي الساحتين الاقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها التطرف والإرهاب والتدخلات الاقليمية الاقليمية التي تهدف إلى زعزعة امن واستقرار وتقويض عملية البناء والتنمية بجانب مناقشة انجع السبل لمكافحة التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابع تمويلها ومنابر دعمها.

وكان الرّئيس البشير قد وصل دَوْلة الأمارات اليوم في زيارة "أخوية" كما وصفها الجّانب الأماراتي، وذلك بعد تصريح البشير أنّه سيعْمل على رأْب الصّدع بين فُرقاء الخليح بعد مُقاطعة عُدّة دُول لقطر على رأْسها الأمارات والسُّعوديّة والبَحْرين.

وكان في استقبال فخامته لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان.

ويضم الوفد المرافق لفخامة الرئيس السوداني معالي الدكتور فضل عبدالله فضل وزير رئاسة الجمهورية ومعالي ابراهيم عبدالعزيز غندور وزير الخارجية ومعالي حاتم حسن بخيت وزير الدولة مدير مكتب الرئيس وسعادة محمد أمين عبدالله الكارب سفير جمهورية السودان لدى الدولة وسعادة السفير عمر حيدر ابوزيد مدير الادارة السياسية بالرئاسة وسعادة عاطف محمد عبدالرحمن مدير مراسم الدولة.

image
image
image
image
image

بواسطة : admin
 0  0  555

جديد الأخبار

الصحافة: في جلسة عاصفة .. البرلمان يلغي حج قطاع المؤسسات بكري : استدراكات على..

التعليقات ( 0 )