• ×

02:42 مساءً , الإثنين 25 سبتمبر 2017

رئيس الجُمْهورية يعود إلى البلاد بعد جولة خليجية شملت الأمارات والسعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
عاد فخامة الرّئيس المُشير عُمر حسن أحْمد البشير إلى البلاد مساء اليوم بعْد جوْلة حليجية شملت كُل من دولتي الأمرات العربية المُتِّحدة والمملكة العربية السُّعودية.

وكان في إسْتقباله بمطار الخُرْطوم النّائب الأوّل لرئيس الجُمْهوريّ’ رئيس مجْلس الوُزراء القومي الفريق الرُّكْن بكري حسن صالح وعدد مِن الوُزراء ووُزراء الدّوْلة.

ووصف وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم زيارة الرئيس البشير لكل من الامارات والسعودية بأنها ايجابية وتناولت العلاقات الثنائية وعددا من القضايا التي تهم المنطقة.

واشار غندور إلى أن رئيس الجمهورية خلال لقائه بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتا إلى أن البشير قدم للشيخ محمد بن زايد تنويرا حول تطورات الاوضاع في السودان في كافة المجالات بجانب الاستقرار والسلام الذي يعم دارفور وقرار الامم المتحدة بسحب قوات اليوناميد.

واشار وزير الخارجية إلى أن اللقاء تطرق كذلك إلى مجريات الاحداث في المنطقة العربية خاصة في اليمن وسوريا والعراق ومنطقة الخليج، لافتا إلى انه تم التأكيد على أن العلاقات بين السودان والامارات العربية تسير بصورة حسنة وهي في افضل حالاتها، منوها إلى انه تم التأكيد والاتفاق على تقوية هذه العلاقات والمضي قدما بها إلى الأمام.

وحول زيارة رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية ولقاءاته مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قال غندور انها تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والتطور الذي شهدته خلال الفترة الماضية والتحالف القوي المتين بين السودان والمملكة العربية السعودية خاصة في اليمن و مكافحة الارهاب كما تمت مناقشة قضايا تشمل اليمن وسوريا وما يدور في الخليج وعلاقات السودان بالسعودية وتقويتها.

واعلن غندور أن الجانبين السوداني والسعودي اتفقا على انعقاد اللجنة الوزارية خلال الاسبوع القادم بجانب عقد لجنة التشاور السياسي بين البلدين والتي سيتم تحديدها لاحقا.

image
image

بواسطة : admin
 0  0  1486

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )