• ×

05:31 مساءً , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

تهاني تثمن الدعم المتواصل لرئاسة الجمهورية لقطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
ثمنت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدعم المتواصل والرعاية اللذين ظلت تقدمهما رئاسة الجمهورية لقطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات خاصة الدعم الموجه لمشروع الحكومة الإلكترونية الذي أكدت أنه يمثل أحد ركائز مشروع إصلاح أجهزة الدولة.

وقالت لدى مخاطبتها حفل تدشين الجائزة السودانية لتقانة المعلومات والاتصالات بحضور الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي ورئيس لجنة الإعلام والإتصالات بالمجلس الوطني المهندس الطيب مصطفي ولفيف من الوزراء ووزراء الدولة وقيادات قطاع الإتصالات وتقانة المعلومات ببرج الإتصالات اليوم ، قالت إن القطاع لما يشهده من تطور مستمر وسريع لايزال في حاجة أكثر لمواصلة هذا الدعم بما يمكنه من الاضطلاع بدوره فى دعم خطط الدولة للتنمية.

واكدت وزيرة الاتصالات أن قياس تقدم أي دولة في النظام العالمي بات يعتمد على مدى تقدمها التكنولجي وجودة الاتصالات والمعلومات والتطبيقات التي توفرها. واشارت د. تهاني ان إعلان الجائزه السودانية للاتصالات وتقنية المعلومات، ،كجائزة متخصصة يأتي لتعزيز قدرات الشباب في مجال التكنلوجيا الحديثة ودعوة للتميز والإرتقاء بمستوى الأداء والجودة والمضي نحو مستقبل أفضل للوطن، مشيرة إلى ان الجائزة ستكون سنويا باشراف وزارتها بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني بالإضافة لجهات أكاديمية وحكومية.

وحيت فى هذا الصدد اعضاء اللجنة العليا للجائزة ودورهم فى الترتيب للجائزة وتحديد الشروط والمعايير والمجالات وعملهم لأكثر من عام . وقالت إن الجائزة تعزز كذلك التعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الأكاديمي والمضي قدما ضمن الشراكة والتكامل والتنسيق فى إطار من الشفافية والمسئولية والنزاهة، مؤكدة حرص السودان على مواكبة واستيعاب كل ماهو جديد فى عالم التكنولوجيا وتطوير الخدمات. وقالت إن اهم أولويات الوزارة الآن هي استكمال تقديم خدمات الجيل الرابع وزيادة عدد الخدمات ضمن برامج الحكومة الإلكترونية وتوفير وسائل وسبل الأمن والحماية من الجرائم والحوادث الإلكترونية وإتاحة الفرص للإبداع والإبتكار فى هذا المجال.

بواسطة : admin
 0  0  1071

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )