• ×

05:31 مساءً , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

مصرع وإصابة (16) شخصاً وانهيار (300) منزلاً بالأمطار والسيول في الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - SMC مصرع وإصابة (16) شخصاً ذكرت صحف سودانية صادرة السيت أن (11) شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب (5) آخرون فيما انهار نحو 300 منزل بولاية الخرطوم جراء أمطار عنيفة هطلت أمس الأول وسيول اجتاحت منطقة أم درمان منتصف نهار أمس (الجمعة).

وأشارت صحيفة (الصيحة) أن سائقي عربتي أجرة لقيا مصرعهما في وقت متأخر من ليلة أمس الأول بموقف جاكسون وسط الخرطوم جراء صعقة كهربائية وتوفي طفلان بمنطقة الجريف غرب شرق الخرطوم جراء صعقة كهربائية أيضاً فيما انهار جدار على أخوين بمنطقة مايو الشاحنات أودى بحياتهما وإصابة شقيقهما، ولقي شاب آخر مصرعه في منطقة أم بدة بأم درمان جراء انهيار غرفة عليه.

وأودت سيول جارفة قادمة من مناطق شمال كردفان الحدودية نهار أمس بحياة رجل أربعيني يدعى “الشبلي” وطفل، بينما لا تزال سلطات الدفاع المدني تبحث عن جثتي طفلين آخرين على امتداد مجاري السيل بمنطقة الصالحة بأمدرمان.

وقال شهود عيان أن سلكاً كهربائياً انقطع بفعل الرياح في موقف جاكسون وسقط بالقرب من عربتي أجرة كان السائقان بداخلهما، وتسبب التيار في موتهما في الحال بينما أكد شهود عيان مصرع طفلين في منطقة الجريف غرب بصعقة كهربائية أثناء لهوهما في مياه الأمطار صباح أمس، وأكد شهود مصرع شقيقين بمنطقة مايو الشاحنات جنوب الخرطوم بعد انهيار جدار منزلهما عليهما.

ومن منطقة الصالحة قال المواطنون إنهم فوجئوا نهار أمس بسيول جارفة قادمة من كردفان موضحين أن السيول جرفت ثلاثة أطفال كانوا يلعبون في المياه الراكدة بخور القيعة الشهير، بينما جرفت الرجل الأربعيني.

وذكرت صحيفة (آخر لحظة) أن الأمطار تسببت في منع المصلين بحي (القيعة) بمنطقة الصالحة جنوبي أم درمان من أداء صلاة الجمعة، حيث ظلوا مرابطين بالقرب من المصرف الذي يهدد منازلهم.

وقالت صحيفة (الصحافة) أن العاصفة الترابية العنيفة التي هبت مساء أمس الأول – عقب صلاة المغرب – بالخرطوم أعقبتها أمطار غزيرة استمرت حتى منتصف الليل ، وألحقت الأمطار أضرارا بليغة بعدد من المنازل في مناطق متفرقة بولاية الخرطوم ، واقتلاع اشجار ، كما انقطع التيار تماماً عن أجزاء واسعة بالعاصمة ليعود تدريجياً بعد ذلك وتوقفت الحركة ناحية جسر الفتيحاب ، كما تقطعت عدة طرق وهدمت السيول منازل فى غرب الحارات بامدرمان والسلمة بالخرطوم،وانهيار 300 منزلاً بالأمطار والسيول في الخرطوم.

بواسطة : admin
 0  0  2397

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )