• ×

09:52 صباحًا , الإثنين 18 ديسمبر 2017

الشّامي: الجيش السوداني يلعب دوراً محورياً في اليمن لا يُمكن الإسْتغناء عنه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
ثمّن سعادة العميد الرُّكن الدّكتور أحمد خليفة الشّامي النّاطق الرّسمي بإسم القُوّات المُسلّحة الدور الممتد للقوات المسلحة خارج الحدود منذ السِّتينيّات وإسْهامها في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وقال الشّامي في اللِّقاء التّلفزيوني الذي أجْراه معه برنامج (المشهد) بتلفزيون السُّودان، أن مشاركات القُوّات المُسلّحة الخارجيّة ليست بالجّديدة وتأتي في إطار إلتزامتها في المحيط العربي والدولي، إذ شاركت مِنْ قبل في حرب المكسيك وحرب الكنغو وعربياً في حرب الردع وحرب أكتوبر، وتصُب كل هذه المُشاركات في إطار التزاماتنا الأخلاقية وواجبنا في تعزيز روح التضامن بين الأشقاء.

وشدّد الشّامي على أن مُشاركة القُوّات المُسلّحة السُّودانيّة الأخيرة في اليمن من خلال "عاصفة الحزم وإعادة الأمل" تأتي ضمن هذا الإلتزام وفي إطار مقررات الجامعة العربية ولتعزيز روح التضامن بين الدول العربية، حيث كانت تقديرات القيادة السياسية المشاركة بقوات لدعم الشرعية في اليمن الشقيق.

وأكد الشامي أن مشاركة الجيش السوداني كانت نوعية ومميزة وذات أثر على الأرض وذات مدلول سياسي وأمني وآثارها في الميدان إيجابية وقدمت لوحات وإشراقات وإنجازات كبيرة جدا وما زالت موجودة في اليمن تحقق تقدُّماً كل يوم وتُجسِّد على الأرض نماذج من البطولة والتضحية والفداء ولها دور محوري لا يمكن الإشتغناء عنه بأي حال.

بواسطة : admin
 0  0  3049

جديد الأخبار

الصحافة: الفريق أول عطا يرفع التمام .. جاهزون لنصرة الشعوب الإسلامية وحماية..

التعليقات ( 0 )