• ×

02:40 صباحًا , الأحد 27 مايو 2018

إفتتاح فرع للبنك التجاري الأثيوبي بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
أكد رئيس مجلس الأعمال السوداني الاثيوبي المشترك وجدي ميرغني ان افتتاح فرع البنك التجاري الاثيوبي بالسودان سيساهم في حل 50% من التحديات التي تواجه العمل الاقتصادي المشترك والاستثماري بين السودان واثيوبيا.

واشار وجدي لدى مخاطبته ورشة عمل حول العلاقات السودانية الاثيوبية و التي عقدت بالخرطوم اليوم السبت الى ضرورة الاستفادة من التجربة الإثيوبية الاقتصادية فيما يتعلق بسياسات دعم الصادرات وتمويل مشاريع التنمية.

وامن ميرغني على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين التي اشار الى انها تمثل احد مهام المجلس الذي يترأسه، مؤكدا أن افتتاح فرع البنك التجاري الاثيوبي بالسودان سيساهم في حل نصف التحديات التي تواجهم في المجلس.

يشار الى أن امانة الشؤون الأفريقية بقطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني نظمت ورشة العلاقات السودانية الإثيوبية و التي شارك فيها اختصاصيون و سياسيون و اكاديميون و دبلوماسيون و مراكز دراسات خلصت الى اهمية تمتين العلاقات في مختلف المجالات مع اثيوبيا.

و قد اشار المتحدثون و المعقبون لاستراتيجية هذه العلاقة و الى الاشارات التي ارسلها رئيس الجمهورية لدى مشاركته في احتفال القوميات الذي اقيم في منطقة سمر الاثيوبية نهاية الاسبوع المنصرم.

و كانت الورشة قد امنت على اهمية تفعيل دور مجلس الاعمال السوداني الاثيوبي ليكون الكيان التجاري الخاص المعتمد للتعامل بين رجال الاعمال بالبلدين كما امنت الورشة في توصياتها العامة على اهمية اقامة حدود مفتوحة و منضبطة سعيا لتطوير التبادل التجاري بين البلدين.

بواسطة : admin
 0  0  1238

جديد الأخبار

أعلن مطار الخرطوم عن تعليق الرحلات الجوية به إلى الساعة العاشرة صباحا في حالة..

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:40 صباحًا الأحد 27 مايو 2018.