• ×

03:24 مساءً , الخميس 15 نوفمبر 2018

القاهرة: حريصون على تطوير العلاقات مع الخرطوم الخارجية: مشاورات مع القاهرة لتحديد زيارة الرئيس السيسي للخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
أعلنت وزارة الخارجية، عن مشاورات مع القاهرة لزيارة الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي للخرطوم، وأوضحت أنها تعمل مع السلطات المصرية على تحديد موعد الزيارة وفق أجندة وجدول الرئيسين. فيما أكد مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون السودان، السفير أسامة شلتوت، على أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والسودان، ونوه إلى أن العلاقات الشعبية بين البلدين تعتبر صمام الأمان للتواصل والتعاون بين الدولتين.

وقال وزير الدولة بالخارجية، أسامة فيصل إن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح لسيسي تأتي في إطار المشاركة في اجتماعات اللجنة الرئاسية المشتركة بين البلدين، وقال إن هناك الكثير من الاتفاقيات سيتم استكمالها بعد انعقاد اللجنة الوزارية مؤخراً بالقاهرة.

وأوضح فيصل أن القمة السودانية المصرية المرتقبة ستعنى باستعراض مواقف العلاقات المتطورة بين البلدين والجهود المتصلة لتعزيزها وتعميقها في جميع المجالات بالإضافة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الجدير بالذكر أن اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا بين السودان ومصر، من المقرر انعقادها بالخرطوم أكتوبر الجاري.

وقال مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون السودان، السفير أسامة شلتوت، خلال مخاطبته لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب المصري برئاسة طارق رضوان لمناقشة العلاقات المصرية السودانية وسبل تعزيزها، إن أكبر السفارات المصرية بالخارج لبلاده موجودة في العاصمة السودانية (الخرطوم)، وأشار إلى أنه يعمل بها نخبة من الدبلوماسيين المصريين الذين يدركون أهمية دورهم في تطوير العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أكد النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، أهمية العمل على إحياء برلمان “وادي النيل” بين مصر السودان، في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز العلاقات بين دول القارة السمراء، وتفعيل التعاون الكامل مع السودان.

بواسطة : admin
 0  0  72

جديد الأخبار

التعليقات ( 0 )