• ×

04:09 مساءً , الخميس 15 نوفمبر 2018

وزير الدفاع التركي في الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
قال الرئيس السوداني عمر البشير إن التعاون العسكري مع تركيا مقدم على كل المجالات الأخرى.
ونقل رئيس الأركان السوداني كمال عبد المعروف في تصريحات صحفية عن البشير عقب لقائه بوزير الدفاع التركي خلوصي أبكار توجيهه بأن يكون التعاون العسكري مع تركيا مقدما على المجالات الأخرى.

وأكد عبد المعروف على متانة العلاقات بين السودان وتركيا وحرص السودان على تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة، مؤكدا أن التعاون العسكري بين السودان وتركيا يمضي في تطور مضطرد، مشيراً إلى العلاقات الأزلية والتاريخية التي تربط البلدين، منوهاً إلى أن الرئيس البشير وجه وزارة الدفاع بموجهات للمحادثات بين وزيري الدفاع في البلدين.
وقال عبد المعروف إن زيارة وزير الدفاع التركي تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين البلدين من خلال مرجعيات سابقة أبرزها اتفاقية إطارية للتعاون العسكري بين البلدين وقعت في ديسمبر الماضي شملت التدريب ومكافحة الإرهاب والأمن.
ولفت عبد المعروف إلى أن زيارة وزير الدفاع والوفد المرافق له تأتي في سياق الزيارات المتبادلة التي كان آخرها زيارة رئيس الأركان السوداني في مايو الماضي إلى أنقرة، وزيارة الجنرال خلوصي عندما كان قائدا عاما للجيش في ديسمبر الماضي برفقة الرئيس رجب أردوغان حيث تم توقيع اتفاقية التعاون العسكري. وأشار عبد المعروف إلى أن زيارته الأخيرة إلى أمريكا تضمنت لقاء بنظيره التركي ومثلت دفعة للتعاون العسكري الشامل.

ووصل مساء أمس وزير الدفاع التركي إلى الخرطوم في زيارة تستغرق يومين على رأس وفد يضم قائد القوات المسلحة التركية ياشار غولر، وأجرى خلال زيارته لقاءات بالرئيس السوداني ومباحثات مع وزير الدفاع وقيادات الجيش.

وأعلن السودان وتركيا في ديسمبر الماضي بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للخرطوم توقيع اتفاق شراكة استراتيجية تضمن 21 اتفاقا مع تفاهمات لرفع التبادل التجاري لمليار دولار سنويا، من بينها اتفاق للتعاون العسكري تضمن إنشاء مرفأ لصيانة السفن المدنية والعسكرية، في شراكة بين تركيا والسودان.

بواسطة : admin
 0  0  17

جديد الأخبار

التعليقات ( 0 )