• ×

01:45 مساءً , الجمعة 20 أكتوبر 2017

البشير يلتقي موسى هلال بـ (أم جرس) اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات يختتم ملتقى أم جرس الثاني بدولة تشاد أعماله اليوم، في وقت وصل فيه الرئيس عمر البشير إلى مطار المنطقة واستقبله الرئيس التشادي إدريس ديبي والقيادات السياسية والتنفيذية بدولة تشاد والزعامات الأهلية من أهل دارفور، وذلك للمشاركة فى فعاليات الملتقى حول السلام والأمن والتعايش السلمي في دارفور. فيما علمت المصادر أن زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال توجَّه أمس من دارفور إلى أم جرس للمشاركة في اللقاء بدعوة من الرئيس إدريس ديبي، بينما وصل الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي، ومساعده إبراهيم السنوسي للمشاركة في ذات الملتقى.
وعلمت المصادر إن موسى هلال غادر منطقة مستريحة بشمال دارفور أمس إلى أم جرس في موكب يضم «70» سيارة لاندكروزر، وأشار إلى أن ديبي أجرى اتصالاً بهلال دعاه فيه للمشاركة في الملتقى، وأبلغه أنه من خلال وجود البشير في الملتقى ستكون هناك فرصة مواتية لحل مشكلات دارفور، ومن خلال اللقاء الذي سيتم بين البشير وهلال. فيما رحّب الترابي بانعقاد ملتقى أم جرس، وقال إنه يشكّل فرصة لإيجاد حلول ناجعة لقضية دارفور، والصراعات القبلية على جانبي الحدود بين البلدين. من ناحيته، قال وزير العدل ورئيس الآلية العليا لملتقى أم جرس مولانا محمد بشارة دوسة، إن الملتقى الذي تنادى له كل أهل دارفور من القيادات المجتمعية والشعبية يمثل دافعاً قوياً لترسيخ السلام والاستقرار في دارفور، مبيناً أن الملتقى سيحمل البشريات لكل أهل السودان من خلال التوصيات التي ستخرج عنه.مشيراً إلى أن كل المشاركين في الملتقى تجرَّدوا من انتماءاتهم الحزبية والجهوية والقبلية من أجل السلام والاستقرار في السودان بوجه عام ودارفور بصفة خاصة. وأضاف دوسة أن الملتقى يُحظى بدعم ومشاركة من كل القوى السياسية السودانية، مشيراً إلى مشاركة د. حسن الترابي الأمين العام للمؤتمر الشعبي واللواء «م» فضل الله برمة نائب رئيس حزب الأمة القومي.
وقال إن الملتقى يمثل إجماعاً من الأمة السودانية بضرورة الوصول إلى سلام دائم في دارفور، مبيناً أن الملتقى يدعم كل اتفاقيات سلام دارفور التي وقعتها حكومة السودان مع الحركات المسلحة حتى تتنزَّل محاور وبنود هذه الاتفاقيات إلى أرض الواقع.
وفي السياق وعبّر الترابي عقب وصوله أم جرس «لسونا»، عن سعادته بزيارة جمهورية تشاد، موضحاً أنها كانت أول دولة يزورها عندما كان وزيراً للخارجية في عهد الرئيس الراحل جعفر نميري ، وأضاف « نحن ندخل هذا البلد ونريد أن نجد حلولاً لكل أزمات حياتنا»
من ناحيته قال برمة ناصر في تصريحات، إن حزب الأمة القومي يشارك في الملتقى باعتباره ملتقى قومياً يسعى لحل قضايا السودان، وللتعايش السلمي بين القبائل في دارفور والسودان، مبيناً أن حزبه جاء للملتقى وهو يحمل هموم السلام وتدعيم أواصر الأخوة بين القبائل .

بواسطة : admin
 2  0  1624

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    30-03-2014 09:47 صباحًا ahmad kassai :
    البشير يلتقي موسى هلال بـ (أم جرس) اليوم!!!!!!
    موسى هلال ....من هذا الرجل الذي أقام غرب السودان ولم يقعده؟ الحكومة لم تتعلم حتى الان أن (تدليع) بعضهم يفسدهم
    ثم ماذا يفعل دبي الزغاوي في اجتماع يخص السودان؟
  • #2
    30-03-2014 01:43 مساءً ahmad kassai :
    من وما هو موسى هلال حتى يلتقيه رئيس البلد كلها؟ الزول دا أغلب الظن بدأ يتآمر مع نسيبه الزغاوي التشادي ضد البلد....بدليل العربات التي وصلته من دبي وقام هو بتسليمها لمناوي...حسب إفادة اسحق احمد فضل الله
    على الحكومة أن تكبح جماح هذا الشخص قبل ان يستفحل أمره..وستذكرون ما قلت لكم