• ×

08:29 مساءً , الأربعاء 16 أغسطس 2017

30 ألف شرطي لتأمين الانتخابات بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات  أعلن المتحدث الرسمي باسم الشرطة السودانية اللواء السر أحمد عمر، عن تدريب السلطات لعدد مقدر من القوات يفوق عددها 30 ألف من ضباط وجنود، لتأمين الانتخابات في ولايات السودان كافة، وفق الجداول الزمنية المعلنة للانتخابات.
وذكر عمر لبرنامج "وجهات نظر" الذي بثته "الشروق" مساء الأحد، إن وزارة الداخلية قامت بوضع خطة إطارية للتأمين في الولايات، بالإضافة إلى القوة التي تم تدريبها في العام 2010.
وأضاف:" مستعدون لتأمين كل الدوائر الانتخابية، وهنالك متابعة لأي نشاط سالب أو إيجابي، وستتعامل الشرطة مع الحالات وفق القانون بحيادية تامة".
وقال، اقترحت المفوضية القومية للانتخابات، على الأحزاب يوم الأحد، تمديد فترة الاقتراع للناخب من يوم واحد إلى ثلاثة أيام.
الحملة الانتخابية"
رئيس المفوضية القومية للانتخابات أ.د مختار الأصم أكد أن أهم مبدأ لدى المفوضية هو إتاحة الفرصة لكل سوداني مؤهل ليشارك بصوته في الانتخابات
من جانبه أكد رئيس المفوضية القومية للانتخابات أ.د مختار الأصم، أن أهم مبدأ لدى المفوضية، هو إتاحة الفرصة لكل سوداني مؤهل، ليشارك بصوته في الانتخابات.
وأعلن عضو المفوضية الفريق الهادي محمد أحمد، أن الحملة الانتخابية تبدأ في 24 من فبراير الجاري وحتى العاشر من أبريل.
وأشار إلى أن سقف الإنفاق الخاص بالمرشحين للانتخابات بمختلف مستوياتها، من مبالغ للحد الأدنى والأقصى للمرشحين، حددته المفوضية عبر الخبراء.
وأضاف:"كل المخالفات منصوص عليها في القانون، ومن خلال تجربتنا في انتخابات 2010، لم نلاحظ أن هناك مظاهر شاذة في الصرف على الحملات الانتخابية".
وقال إن مرحلة الترشيحات قد انتهت يوم الأحد، وأبان أن كل المطلوبات للعملية الانتخابية، تمت تغطيتها من وزارة المالية بصورة مطمئنة.
وأشار إلى أن المفوضية تمتلك 7133 مركزاً، تعمل بطاقة 22 ألف موظف بالولايات كافة، تم تدريبهم بواسطة المفوضية بواسطة خبراء.

بواسطة : admin
 0  0  353

جديد الأخبار

ألوان: المراجع العام: (شوامخ ) تعمل خارج نظام التحصيل الإلكتروني رئيس الجمهورية..

التعليقات ( 0 )