البشير: نتطلع لمزيد من التعاون مع أثيوبيا
18-02-2015 07:53

البشير: نتطلع لمزيد من التعاون مع أثيوبيا
سوداني نت - وكالات

قال الرئيس عمر البشير، إن السودان يتطلع إلى مزيد من التعاون مع أثيوبيا في المجالات كافة، لا سيما السياسية والثقافية والاقتصادية، مؤكداً حرص القيادتين السودانية والأثيوبية، على ربط شعبيهما عبر الطرق البرية والسكك الحديدية.
وشارك البشير مساء الثلاثاء، في الاحتفالات السنوية لجمهورية أثيوبيا الفيدرالية، بالعيد الـ40 للجبهة الشعبية لتحرير "التقراي"، المقامة بمدينة "مكلي" عاصمة إقليم "التقراي"، بحضور عدد من وفود الدول المجاورة والدبلوماسيين المعتمدين لدى أثيوبيا.
وشهد مع رئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ديسالين، المسيرة الاستعراضية لجبهة التحرير التي جابت شوارع المدينة، حيث شمل الاستعراض نماذج لإمكانيات الإقليم في المجالات كافة، لا سيما الصناعية والاقتصادية والثقافية.
وشارك الرئيسان، في برنامج نصب الشهيد التذكاري، حيث أُقيمت عروض عسكرية وعُزفت الموسيقى الوطنية، وتم تكريم رمزي لشهداء الثورة.
وأكد البشير في تصريحات بـ"مكلي"، حرص القيادتين السودانية والأثيوبية، على ربط شعبيهما عبر الطرق البرية والسكك الحديدية، فضلاً عن ربطهما ثقافياً واجتماعياً، بجانب المنافع المتبادلة.
وأشار إلى مستوى التعاون القائم بين البلدين، الذي قال إنه وصل إلى درجات كبيرة في المستويات الإقليمية والولائية .
معبراً عن تطلع السودان لمزيد من التعاون مع أثيوبيا في المجالات كافة، لا سيما السياسية والثقافية والاقتصادية .
وأشار إلى وجود إرادة كبيرة لدى ولاة الولايات الحدودية، مع نظرائهم من حكام الأقاليم الأثيوبية، لدعم العلاقات بين البلدين.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search