مسؤول أميركي يزور السودان الأسبوع المقبل
18-02-2015 07:59

مسؤول أميركي يزور السودان الأسبوع المقبل
سوداني نت - وكالات

أعلنت الخارجية السودانية، الثلاثاء، عن زيارة نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للديمقراطية وحقوق الإنسان ستيف فيليت، للسودان، الأسبوع المقبل بدعوة رسمية من الخرطوم تستمر لمدة أسبوع، يجري خلالها مقابلات مع مسؤولين في الحكومة السودانية.
وقالت نائبة وكيل وزارة الخارجية سناء حمد، خلال تنوير صحفي، إن الزيارة تأتي في إطار سياسة التواصل لاستقاء المعلومات الرسمية من الحكومة السودانية.
وأشارت إلى أن المعلومات متاحة من مصادرها داخل البلاد، وأن الخارجية سبق أن نظمت زيارة ناجحة قبل أشهر لنائبة مساعد وزير الخارجية الأميركي للاجئين والنازحين والإتجار بالبشر إلى الخرطوم.
وأضافت سناء "تم إعداد برنامج واسع للمسؤول الأميركي يتضمن مقابلات مع جهات عديدة"، مبينة أن الحراك الدبلوماسي السوداني تجاه واشنطن بدأ يؤتي أكله في هذه المرحلة، متوقعة حدوث نتائج أفضل في الفترة القادمة.
نائبة وكيل الخارجية سناء حمد قالت إن زيارة كرتي الأخيرة إلى واشنطن حدث فيها تفهماً كبيراً للوضع بالسودان والاستماع بروح مختلفة للجانب السوداني
ورداً على سؤال حول الحوار السوداني الأميركي عبر المبعوث الأميركي، قالت نائبة وكيل الخارجية "إننا تجاوزنا مرحلة المبعوث، وبدأنا حواراً مباشراً في موضوعات ذات طابع ثنائي".
وأضافت "طلبنا حواراً في إطار الالتزام المتبادل وتفهم كل طرف للآخر والمنافع المتبادلة".
وأشارت سناء حمد إلى أن زيارة كرتي الأخيرة إلى واشنطن حدث فيها تفهماً كبيراً للوضع بالسودان، والاستماع بروح مختلفة للجانب السوداني.
ونوهت إلى أن زيارة مساعد الرئيس إبراهيم غندور شملت لقاءات على مستوى رفيع سواء على مستوى الإدارة الأميركية ومؤسساتها أو على مستوى الأمم المتحدة بلقاء الأمين العام للمنظمة الدولية ونائبه، بجانب لقاءات مع المندوبين الروسي والصيني والمجموعة الأفريقية في نيويورك.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search