السودان يرحب برفع أميركا لحظر الاتصالات وينتظر المزيد
19-02-2015 09:40

السودان يرحب برفع أميركا لحظر الاتصالات وينتظر المزيد
سوداني نت - وكالات

رحب السودان يوم الأربعاء، بالقرار الأميركي الخاص الذي رفع جزئياً الحظر الاقتصادي في مجال تكنولوجيا الاتصالات، قائلاً إنه ينتظر المزيد من الإجراءات من قبل واشنطن في اتجاه رفع كامل للعقوبات الأُحادية المفروضة عليه منذ العام 1997.
وكان المبعوث الأميركي إلى السودان وجنوب السودان دونالد بوث، أعلن الثلاثاء رفع الحظر الاقتصادي عن السودان جزئياً والسماح له باستيراد أجهزة الاتصالات وتقاناتها.
وتزامنت الخطوة مع إعلان الخرطوم عن زيارة مرتقبة لمساعد وزير الخارجية الأميركي للديمقراطية وحقوق الإنسان إلى السودان الأسبوع المقبل.
وقال وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي تعليقاً على الخطوة الأميركية في تصريحات صحفية الأربعاء، إن العلاقات بين بلاده وأميركا يمكن أن تأخذ مكانها المتقدم في حال تنفيذ الإدارة الأميركية لعهودها مع السودان.
وزير الخارجية يقول إن الخرطوم تتوقع من الإدارة الأميركية أن تتخذ خطوات في المستقبل القريب،ويقول أن هنالك اتفاقاً بين البلدين لإجراء دورات حوار وبداية هذه الدورات كانت زيارة غندور لواشنطن الأيام الماضية
وأضاف كرتي قائلاً "إن واشنطن كانت دوماً لا تلتزم بتنفيذ التزامها، إلا أن زيارة مساعد الرئيس أ.د.إبراهيم غندور ووزير الخارجية الأخيرة لواشنطن وضعت العلاقات في مسارها الصحيح".
وقال إن الخرطوم تتوقع من الإدارة الأميركية أن تتخذ خطوات في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن هنالك اتفاقاً بين البلدين لإجراء دورات حوار وبداية هذه الدورات كانت زيارة غندور لواشنطن الأيام الماضية.
وأشار كرتي إلى أن أميركا لديها قناعة أن للسودان حقوقاً كثيرة وأن ماتم هو مجرد بداية لتلك الحقوق، وقال "نأمل أن يكون لهذا الحوار نتائج إيجابية".
وستسمح الولايات المتحدة للسودان بموجب القرار باستيراد الهواتف الذكية وأجهزة الكومبيوتر وبرامجها وجميع البرامج المرتبطة بتقنية الاتصالات.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search