البشير: مُصادرة الصُّحُف تمّت بإجراءات إستثْنائيّة لظروف البلاد الإستثنائيّة
في لقائه مع قناة سكاي نيوز
23-02-2015 09:53

البشير: مُصادرة الصُّحُف تمّت بإجراءات إستثْنائيّة لظروف البلاد الإستثنائيّة
سوداني نت

شدّد فخامة الرّئيس المُشير عُمر حسن أحمد البشير لدى لقائه بقناة سكاي نيوز العربية بالأمارات على أن الحريات إحدى محاور الحوار الوطني لكن الحرية لا تعني الحرية المطلقة ويجب أن تكون هناك سقوفات وقوانين تُقيِّد هذه الحريات فنحن في السودان لنا أوضاعنا الأمنية والسياسية التي تحتم الإلتزام في ممارسة الحريات بصورة عامة بما لا يمس الأمن القومي للبلاد.
وقال البشير في اللقاء الذي ستبثه القناة مساء اليوم الثلاثاء أن مصادرة الصحف بالفعل أمر مؤسف لكن هناك إجراءات استثنائية لابد منها خاصة في ظل الظروف الإستثنائية للبلاد فنحن لدينا تمرُّد في بعض مناطق السودان، وأضاف سيادته أن الصحف صُودِرت مرّة واحدة وصَدرت في اليوم التالي ولم يتم توقيفها ثانية من الصدور.
وقال البشير أن الحوار مع المعارضة هو لكل أهل السودان وليس للمُعارضة فقط وأضاف أن كل المراحل التحضيرية للحوار إنتهت على أن يكون بمشاركة (50) شخصية قومية غير الأحزاب وتم الإتفاق على هذه القائمة في آخر اجتماعات لجنة (7+7) كما اتفقنا أيضاً على سكرتارية لإدارة الحوار وتسجيل مخرجاته ورؤساء اللجان ونوابهم والحوار الآن بات جاهزاً للاإطلاق بالتّوازي مع الحوار المجتمعي.
وفيما يختص باحتجاز بعض قيادات العمل المُعارِض بالبلاد أكّد البشير أن من هم رهن الإحتجاز من من رافضي الحوار لكِنّهم مُحْتجزين على ذِمّة قضايا تخص مخالفات القانون الجنائي.
ويقوم البشير بزيارة لدولة الأمارت العربيّة الشّقيقة بدعوة رسميّة مِن حكومتها، يرافقه خلالها وفد رفيع المُستوى يضم عدداً مِن الوُزراء والمسئولين.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search