البشير يلتقي المسؤولين والجالية السودانية بدبي
24-02-2015 08:13

البشير يلتقي المسؤولين والجالية السودانية بدبي
سوداني نت - وكالات

يلتقي الرئيس عمر البشير، يوم الثلاثاء، بالمسؤولين في إمارة دبي والجالية السودانية هناك، وزار البشير في اليوم الثالث لزيارته لدولة الإمارات، المنطقة الغربية ووقف على المشروعات التعليمية ومشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية .
وأشاد البشير في الجولة التي رافقه خلالها ممثل حاكم المنطقة الغربية، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بالنهضة التنموية التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة.
وزار رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والوفد المرافق له، يوم الثلاثاء، المنطقة الغربية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن برنامج زيارته التي بدأت السبت الماضي.
وقالت وكالة السودان للأنباء، إن البشير سيزور إمارة دبي يوم الثلاثاء، ويجري لقاءات مع المسؤولين هناك، ويعقد لقاءً مع الجالية السودانية بدبي، والتقي الرئيس مساء الاثنين بمقر إقامته بفندق قصر الإمارات، رجال الأعمال الإماراتيين وقدم فرص الاستثمار في السودان ومجالاته.
وأشارت إلى أن الرئيس السوداني، كان قد عمل في قيادة المنطقة الغربية بدولة الإمارات في سبعينيات القرن الماضي .
حضر اللقاء من الجانب الإماراتي بجانب سمو الشيخ منصور بن زايد نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون المبارك، ونائب مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة حميد سعيد النيادي
وعقد الوفد الوزاري السوداني المرافق للرئيس عمر البشير، في دولة الإمارات لقاءً مع نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وزير شؤون الرئاسة، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2015).
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وضم الوفد السوداني كلاً من وزير رئاسة الجمهورية صلاح الدين ونسي محمد خير، ووزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين، ووزير الخارجية علي أحمد كرتي، وعدد من الوزراء والمسؤولين.


وحضر اللقاء من الجانب الإماراتي نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون المبارك، ونائب مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة حميد سعيد النيادي.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search