نائب البشير يهاجم حملة مقاطعة الانتخابات
24-02-2015 08:15

نائب البشير يهاجم حملة مقاطعة الانتخابات
سوداني نت - وكالات

هاجم مسؤول سوداني رفيع المطالبين بتأجيل أو مقاطعة الانتخابات، متهماً إياهم بتنفيذ أجندة خارجية تسعى لخراب السودان وإحداث فراغ دستوري، مؤكداً أن الانتخابات لا تعيق عملية الحوار الوطني، قائلاً "عندما نصل لمآلات الحوار، فلكل حدث حديث".
وأكد نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن، القيادي بحزب المؤتمر الوطني، لدى مخاطبته أعضاء الهيئة الشعبية لانتخاب عمر البشير لرئاسة السودان بجنوب دارفور، أكد أن من يقفون مع مقاطعة الانتخابات تحت مسمى (ارحل) هم في الأساس يخدمون أجندة خارجية باستخدامهم لغة العاجزين، لجهة أن الانتخابات قضية وطنية.
ونبه إلى أن السلام والحوار هدفان استراتيجيان وليسا تكتيكاً مرحلياً، داعياً إلى أن يكون الحوار ثقافة مجتمعية.
وأشار نائب البشير إلى أن السودان به 15 مليون ناخب، وتمثل جنوب دارفور الولاية الثالثة من حيث الناخبين، مشيراً إلى أن هناك منظمات محلية وإقليمية ودولية لمراقبة الانتخابات، وأكثر من 44 حزباً مشاركاً في عملية المراقبة.
ودعا سكان ولاية جنوب دارفور إلى الترفع عن النزاعات الداخلية والجهويات، والعمل على وحدة الصف، خصوصاً وأن البلاد تمر بمرحلة مهمة تتطلب من أبناء البلاد كافة توحيد الصف. وشدد على ضرورة التسامي فوق المناطقية والجهوية والإثنية.
بدوره، طالب والي ولاية جنوب دارفور اللواء آدم محمود جارالنبي بتحكيم صوت العقل بعد أن طوت الولاية صفحة الحروب، منوهاً إلى أنهم سيحققون سابقة نوعية تتمثل في أعلى نسبة تصويت للبشير بالسودان.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search