البشير: لا علاقة لنا مع تنظيم الأخوان العالمي وداعِش فِكْر يجب أن يُحارب
24-02-2015 05:40

البشير: لا علاقة لنا مع تنظيم الأخوان العالمي وداعِش فِكْر يجب أن يُحارب
رصد سوداني نت

أكّد الرّئيس المُشير عُمر البشير أن تنظيم الأخوان المسلمين في السُّودان ليس لديه عُضويّة في التّنظيم العالمي للأخوان المُسلمين، مُؤكِّداً أن موقفهم مِن جماعة الأخوان الآن كموقفهم مِن أي جماعة أُخرى، مُضيفاً أنّه لا تأثير للتّنظيم العالمي للأخوان على السُّودان وليس للسُّودان تأثير عليهم.
وأضاف البشير في لقائه مع قناة "سكاي نيوز" العربية أن علاقتهم مع النِّظام المصري والرّئيس "السّيسي" جيِّدة على كُل الأصعِدة.
وبخصوص الأوضاع في ليبيا أكّد البشير أن نِظام "القذافي" كان هو الدّاعم لكل حركات التمرد في السُّودان مُؤكِّداً أن لديهم علاقات مع كل المَجْموعات المُسلّحة في ليبيا مُقِرّاً بدعم السُّودان للقُوّات المُسلّحة الوطنية الليبيّة وموضِّحاً مطالبتهم للحُكومة الليبية بمعالجة أوضاع الثُوّار وأنّ السُّودان لم يدعم "فجر ليبيا" بل يعترف بحكومة طبرق ويُحاول إستغلال علاقاته لحل المُشكلة الليبية وإنهاء القِتال من أجل الوحدة الليبية.
وقال البشير في اللِّقاء الذي بثّته قناة"سكاي نيوز" مساء اليوم أن فكر القاعدة وداعش فكر يجب أن يُحارب بالفِكْر ونحن نَتجنّب العَمل العسكري مع المجموعات المُوالية لداعش كما تحفّظنا على مَجْموعات كانت تتدرب عسكرياَ في المنطقة الشرقية وحاولنا إقناعهم بالتخلي عن هذا الفكر التكفيري.
وأضاف البشير أن هُناك شباب صادقين تأثروا بفكر "داعش" مُؤكِّداً أنّه تَنظيم مُخترق من جهات مُعادية للإسلام من أجل تشويه الإسلام.
وفي الشّأن السُّوري قال البشير أن موقف السُّودان واضِح مُنذ بداية الأزمة السُّورية بدعم حل سياسي يشمل الجميع والأسد لابد أن يُصْبح جُزءاً من أي حل في سوريا.
وقال البشير "نحن ضد الإرهاب بكل أشكاله لكن لكل دولة طريقتها في مُحاربة الإرهابـ" مُضيفاً "أميركا اتهمتنا مِراراً وتكراراً بدعم الإرهاب وحتى الآن الولايات المتحدة لم تُثبِت يوماً أنّنا دعمنا أي حركة إرهابية بل على العكس يؤكدون دوماً تعاوننا في مُحاربة الإرهاب.
كما أكّد سيادته أن هناك توجُّه جديد داخِل الإدارة الأميركية تِجاه السُّودان والعلاقات بينها واتّضح ذلك بشكل جلي مُؤخراً من خلال الزّيارات المُتبادلة بين الطّرفين.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search