البشير: كسرنا حاجز الحوار مع الكونغرس
25-02-2015 08:10

البشير: كسرنا حاجز الحوار مع الكونغرس
سوداني نت - وكالات

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن بلاده تجاوزت المشكلات التي اعترضت مسار علاقاتها الخارجية مع بعض الدول بما فيها أوروبا وأمريكا، والتي أكد أن العلاقات معها تشهد انفراجاً، واستطاعت الدبلوماسية السودانية، كسر الحاجز في الحوار مع الكونغرس.
وكشف البشير لدى مخاطبته مساء الثلاثاء، الجالية السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن مساع جيدة يقودها السودان لحل الأزمة الليبية .
وأضاف:" لمسنا موافقة مبدئية من الفرقاء بليبيا، وجمعهم عبر وساطة الخرطوم لإنهاء الاقتتال".
وذكر البشير، أن مبادرة الأمن الغذائي العربي مبنية على السودان، وقوتنا المائية ليست من النيل بل من المخزون الجوفي للمياه، وأكد نجاح تجارب الاستثمار في السودان، عبر التسهيلات التي تم تقديمها للمستثمر عبر القوانين المشجعة .
وأوضح أن هناك تحركات لاستقبال المستثمرين العرب، الذين أبدوا حماساً كبيراً للاستثمار في السودان .
البشير: لم ندعُ لحكومة قومية أو انتقالية ومنحنا المتمردين الضمانات كافة للمشاركة في الحوار وما وصل إليه اليمن الآن من انقسام ونذر حرب أهلية تم بسبب التسيّب في الحوار
وأكد البشير أن الانتخابات قائمة في مواعيدها ولا يوجد اتجاه لتأجيلها، مطالباً المواطنين بالمشاركة كحق من حقوقهم دون إجبار.
وأعلن عن دعوة مرتقبة للجمعية العمومية للحوار الوطني، التي تضم 94 حزباً وحركة مسلحة.
وأشار إلى أن الحوار الوطني، سبقته إجازة الشخصيات القومية التي تدير تفاصيله، مشيراً إلى أن الأمل معقود في أن يخرج الحوار المجتمعي والسياسي بوثيقة موحدة.
وأضاف:" لم ندعُ لحكومة قومية أو انتقالية ومنحنا المتمردين الضمانات كافة، للمشاركة في الحوار وما وصل إليه اليمن الآن من انقسام ونذر حرب أهلية، تم بسبب التسيّب في الحوار".
وأشاد البشير بالعلاقات الثنائية بين السودان والإمارات، مثمناً جهود السودانيين في إحداث التنمية التي تشهدها دولة الإمارات، وكشف عن كوادر سودانية تم ابتعاثها حالياً للعراق وليبيا للعمل في المجال النفطي.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search