البشير: سأرحل إذا لم ينتخبني الشعب وتاني حكم بالوراثة مافي
26-02-2015 08:33

البشير: سأرحل إذا لم ينتخبني الشعب وتاني حكم بالوراثة مافي
سوداني نت

قال الرئيس عمر البشير، مرشح المؤتمر الوطني للرئاسة، إنه مستعد للرحيل عن السلطة إذا رفضه الشعب واختار غيره في الانتخابات، لكنه شدَّد على ألا مجال "للرحيل" عن السلطة إلا لمن تأتي به صناديق الاقتراع.

وأطلق البشير، أولى حملاته الدعائية لخوض العملية الانتخابية بلقاء جماهيري بعاصمة ولاية الجزيرة مدينة واد مدني، وسط حشود من أنصار حزبه اصطفوا عصر الخميس، بحضور أحزاب وقوى سياسية مشاركة في الانتخابات.

وسخر خلال كلمة له أمام الجماهير بالجزيرة، من معارضيه الموجودين في صوالين الخرطوم "المكدنشة"، ويتحدثون عن تسليمهم السلطة، قائلاً "من يريد السلطة عليه الاحتكاك بالجماهير (الغبش) من المزارعين والعمال، وحينها سنقف ونحييه ونسلمه السلطة إذا انتخبوه".

وهاجم البشير - من أسماهم - "الحايمين بالخارج والمندسين بالداخل، الداعين لرحيله عن السلطة عبر حملة (ارحل) لمقاطعة الانتخابات"، قائلاً "أنا سأرحل إذا أراد الشعب ولم يعطني صوته، ولم يقبل ترشيحي". وأضاف "والله سأرحل عزيزاً مكرماً".

وقال، إن البرلمان المقبل سيضع الدستور الدائم للبلاد بعد إخفاق السياسيين على مدى 60 عاماً في صناعة الدستور، مؤكداً أن أهم ثوابته هي الشريعة الإسلامية والعض عليها بالنواجذ، لأنها رغبة الجماهير وتوجُّه أهل السودان.

ورحَّب بالقوى السياسية التي قبلت الحوار من أجل الوطن. وقال إن بعض المعارضين جهزوا "جلابيبهم وعباءاتهم" بعد الدعوة للحوار الوطني، معتقدين أن الحكومة أرادت تسليمهم السلطة.

وأضاف البشير "نحن لن نسلم الحكم إلا عبر صناديق الانتخابات، والذي يريد استلام السلطة لا نمانع في ذلك، لكن الذي يقرر هو الشعب".

وأعلن أن دعوات حزبه للحوار لا تزال قائمة للرافضين له من معارضي الداخل وحاملي السلاح، وقال إذا كان لديهم مطالب، فليأتوا ويضعوها على طاولة الحوار، وعليهم أن يقبلوا برأي الأغلبية وهذه هي الديمقراطية، "وتاني حكم بالوراثة مافي".

ووعد بإدخال إصلاحات شاملة في الحكم بمؤسسات الدولة كافة، ابتداءً من الرئاسة وحتى المحليات، ويشمل ذلك الهيئات والمؤسسات والمشاريع والشركات، قائلاً "نحن لا نقول لكم سنفعل لكن ما فعلناه أنتم رأيتموه وسنضاعف منه".

وتعهَّد البشير بإعادة تأهيل مشروع الجزيرة الذي قال إنه بدأ فعلياً.

وقال موجهاً خطابه للجماهير "نحن لا نأتيكم في مواسم الانتخابات لحصد أصواتكم ونوعدكم بأن نفعل كذا وكذا، وندير لكم ظهورنا بمجرد الفوز".

وتابع "نحن معاكم وبيكم والحساب ولد في كل يوم نتحاسب، وفي كل شهر وكل عام ما الذي قلناه ومدى تنفيذه، ونحن واضحين معاكم".

ووعد البشير بتوسيع دائرة الاقتصاد وفرص العمالة وزيادة الإنتاج والإنتاجية حتى يتحول إنتاج الفدان من القطن من أربعة قنطارات للفدان الواحد إلى 20 قنطاراً، مضيفاً أن الخير قادم عبر بناء الجزيرة والسودان وتوفير متطلبات الناس.


الشروق





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search