إحتراق مروحيّة عقب إنزالها نائب الرّئيس ووزير الزِّراعة بمطار الخُرطوم
28-02-2015 04:45

إحتراق مروحيّة عقب إنزالها نائب الرّئيس ووزير الزِّراعة بمطار الخُرطوم
سوداني نت

تعرضت طائرة مروحية تابعة لشركة الراية الخضراء للطيران تسجيل (STGFE) لحادث أثناء توجهها نحو الجراج المُخصص للوقوف بمطار الخرطوم الدولي بعد أن عادت من رحلتها لولاية الجزيرة وأنزلت ركابها بسلام.
وقال الأستاذ صلاح سلام المدير العام لمطار الخرطوم في تصريح صحفي أن الحادث وقع بسبب الظروف الطبيعية نافيا وجود أي خلل فني بالمروحية وزاد قائلا أن المروحية بعد أن أعادت نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن ومرافقيه عصر اليوم من مدينة ودمدني وأكملت رحلتها بكفاءة وانزلت الركاب قام طاقمها المؤلف من ستة أفراد بتوجيهها نحو المكان المخصص للتوقف حيث تعرضت أثناء تحركها على الأرض لتيار هوائي معاكس شديد (كروس ويند مفاجئ) أدى الى إفقادها التوازن وبدأت بالإنكفاء وإصطدمت المراوح بالأرض ما أدى الى نشوب حريق بالمروحية.
وأضاف "هرعت قوات الدفاع المدني نحو المروحية وتم إحتواء الحريق الذي طال أجزاء من المروحية".
وأكد صلاح سلام أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح وأن الطاقم خرج سالما عدا المضيف الطيب عبد الصمد الذي تعرض لخدش طفيف على ذراعه.
وأفاد مَصدر مُطِّلع لـ "سوداني نت" أن نائب الرّئيس حسبو عبد الرّحمن كان قد غادر الطّائرة هو وجميع مُرافقيه ، وكان حسبو على رأس وفد يضم وزير الزِّراعة الإتِّحادي المهندس إبراهيم محمود حامد بغرض زيارة مشروع الجّزيرة للوقوف على مٌستوى نُمو محصول القمح الصنفين (زكية) و(قمرية) الذي تتبناه هيئة البحوث الزراعية بقسم ري البساتنة.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search