العدل: تقدم كبير في مجال حقوق الإنسان
03-03-2015 08:27

العدل: تقدم كبير في مجال حقوق الإنسان
سوداني نت - وكالات

أكّد وكيل وزارة العدل السودانية عصام الدين عبدالقادر، أن بلاده أظهرت تقدماً كبيراً في تنفيذ المطلوبات الدولية كافة، في مجال حقوق الإنسان، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان، بالإيفاء بالتزاماتهم القانونية تجاه السودان.
ويقدِّم وكيل وزارة العدل يوم الأربعاء، بيان السودان أمام الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، في الدورة "28" للمجلس، نيابة عن وزير العدل رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، محمد بشارة دوسة .
ويستعرض البيان –بحسب وكالة السودان للأنباء- جهود السودان في ترقية وتعزيز حقوق الإنسان، وفق المعايير التي صادق عليها السودان مع المجتمع الدولي، وما قام به من جهود في إطار التشريعات والقوانين التي لها علاقة بملف حقوق الإنسان، بالإضافة إلى ما يثار من قضايا تتعلق بحقوق الإنسان في السودان .
عبدالقادر نبّه إلى خطوات السودان لتعزيز حقوق الإنسان وتهيئة البيئة المناسبة لعمل المنظمات غير الحكومية بجانب إجازة قوانين وتشريعات متصلة بحقوق الإنسان
وأكد عبدالقادر في تصريحات صحفية، أن السودان أظهر تقدماً كبيراً في إنفاذ المطلوبات الدولية كافة، التي وافق السودان عليها في إطار ولاية الخبير المستقل للسودان.
وطالب المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان، بالإيفاء بالتزاماتهم القانونية وتعهداتهم، في مجال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات، مشيراً إلى تعاون السودان مع منظمات الأمم المتحدة في هذا الصدد .
ونبّه عبدالقادر إلى الخطوات الكبيرة التي قامت بها الدولة، لتعزيز حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية، وتهيئة البيئة المناسبة لعمل المنظمات غير الحكومية، بجانب إجازة عدد من القوانين والتشريعات، التي لها علاقة مباشرة بحقوق الإنسان ومنها قانون مكافحة الاتجار بالبشر .





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search