• ×

02:41 صباحًا , الخميس 17 أغسطس 2017

انطلاق الاجتماع الوزاري الثلاثي لسد النهضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات انطلقت في الخرطوم يوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع الوزاري الثلاثي المشترك لوزراء الخارجية والموارد المائية في السودان ومصر وإثيوبيا حول سد النهضة الأثيوبي المثير للجدل، وستستمر أعماله لثلاثة أيام، وتواصل اللجان الفنية أعمالها حتى الثامن من مارس الجاري.
وشدد وزير الخارجية السوداني علي كرتي خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للاجتماع بفندق السلام روتانا بالخرطوم على أهمية هذا الاجتماع.
وقال إنه يسهم في تقديم الدراسات والحلول الناجعة لقضايا دول المنطقة والتصدي للتحديات التي تواجهها، فضلاً عن تحديد أسس التعاون المستقبلي من خلال حوار هادف وعادل يؤدي إلى النتائج المرجوة.
وأمن كرتي على ضرورة التمسك بهذه الشراكة التي تحقق مصالح شعوب المنطقة.
وأعرب عن أمله في أن يتوصل الاجتماع إلى اتفاق ملزم يمهد الطريق لتعزيز وتقوية علاقات التعاون المشترك بين دول المنطقة، متمنياً للضيوف إقامة طيبة في السودان.
وزير الخارجية الإثيوبي د.تدرس أدنهوم يعرب عن أمله في أن تكون مداولات اجتماع الوزراء مثمرة وأن تأتي بمكاسب يتساوى فيها الجميع دون ضرر، ويشدد على التزام بلاده وحرصها على تحقيق التعاون المشترك بين الدول الثلاث
من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري حرص بلاده على إنجاح الاجتماع والتزامها بما يخرج به من توصيات.
ودعا شكري إلى تعزيز التعاون والتكامل بين الدول الثلاث بما يحقق مصالح وقضايا شعوب تلك الدول.
وأشاد بالسودان حكومة وشعباً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، معرباً عن أمله بأن يتوصل الاجتماع إلى مخرجات تحقق تطلعات وآمال شعوب المنطقة.
وفي ذات السياق، أعرب وزير الخارجية الإثيوبي د.تدرس أدنهوم عن أمله في أن تكون مداولات اجتماع الوزراء مثمرة وأن تأتي بمكاسب يتساوى فيها الجميع دون ضرر.
وشدد على التزام بلاده وحرصها على تحقيق التعاون المشترك بين الدول الثلاث.
ويشارك في الاجتماع لأول مرة وزراء خارجية الدول الثلاث بعد أن كانت الاجتماعات السابقة مختصرة على وزراء المياه والخبراء والفنيين من السودان ومصر وإثيوبيا.

بواسطة : admin
 0  0  262

جديد الأخبار

ألوان: المراجع العام: (شوامخ ) تعمل خارج نظام التحصيل الإلكتروني رئيس الجمهورية..

التعليقات ( 0 )