بالفيديو .. البشير يدشن حملته الانتخابية في ولاية النيل الأزرق
07-03-2015 12:47

بالفيديو .. البشير يدشن حملته  الانتخابية في ولاية النيل الأزرق
سوداني نت




دشّن مُرشح المُؤتمر الوطني لرئاسة الجُمْهوريّة فخامة المُشير البشير ظُهر اليوم حملته الإنتخابيّة للرّئاسة مِن حاضرة ولاية النّيل الأزرق (الدمازين) وسط حشود بشرية كبيرة جاءت لتدعمه في السِّباق الإنتخابي لرئاسة الجُمْهوريّة.

وأكّد البشير للجّماهير التي ملأت استاد الدّمازين أنه على ثِقة مِن وقفة أهل النّيل الأزرق مع المُؤتمر الوطني وبرامجه لكن الواجب هو الدّافع الأكبر لهذه الزّيارة، مُثمِّناً الدّور الذي لعبته الولاية على مرّ التّأريخ وأن أبناء النّيل الأزرق هُم أحفاد أوّل من أقاموا دولة إسلاميّة في السُّودان.

وقال البشير لجماهير الولاية أن ما تم إنجازه من قبل هو واجبهم تجاه الولاية وما سنقوم به لاحقاً هو حقكم علينا مٌضيفاً "نحنا جينا نستكمل النهضة و العمل البدتو اللجنة القومية لإعمار النيل الأزرق برئاسة أخونا بكري حسن صالح سنحولها إلى صندوق لإعمار ولاية النيل الأزرق"

وأشار البشير إلى عزم حكومته على ربط ولاية النّيل الأزرق كلها بطرق لأنها ولاية إنتاج لنقل الإنتاج ومدخلاته.

ووعد البشير أهل الولاية باستمرار التيار الكهربائي قائلاً: "كهرباء الرصيرص لأهل النيل الأزرق وبعد تكملوها حنجيب ليكم كهرباء من مروي ومن سد النهضة بإذن الله" مٌضيفاً: "حنوفر موية صحية ونقية لكل المواطنين عن طريق مشاريع حصاد المياه"

وفي إطار التّعليم شدّد البشير على أن كُل طفل بلغ من العمر (6) سنوات لابد من إدخاله للمدرسة ووالده مُلزم بذلك، مُؤكِّداً أن التّعليم حق لكُل إنسان قائلاً: "عايزين نبني أمة قايمة على العلم ما مبنية على الجهل".

وتحدّث البشير عن مِحور السّلام والأمن حيث أكّد أن مِن أولويّات حكومته إحلال السلام والأمن عازماً على إنهاء التمرُّد في ولاية النّيل الأزرق.

وحيّا البشير قُوّات الجيش والأمن والشرطة وقوات الدفاع الشعبي والمجاهدين وأهل النيل الأزرق مُؤكِّداً أنهم دحروا التمرد ومنعوه من تحقيق أهدافه في الولاية.

وقال البشير: "عايزين نحقق الأمن حتى كل واحد يمشي بي بهايمو ورقبتو لأطراف الولاية وهو ما يخشى إلا الله سبحانه وتعالى"

وأشار مُرشّح الوطني للرّئاسة أن ولاية النيل الأزرق هي بوابتنا مع اأثيوبيا وجنوب السودان كما تعهّد بإقامة مناطق حرة ونقاط للتبادل التجاري بين السُّودان وجيرانه عبر النّيل الأزرق.

مُؤكِّداً ربط الشبكة القومية للكهرباء مع سد النهضة ومد خطوط السِّكة حديد وتشبكيها مع أثيوبيا، مُؤكِّدا أن برنامجه الإنتخابي يقوم على استكمال مشارع النّهضة ومُواصلة الإصلاح داخِل مُؤسّسات الدّولة.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search