الجامعة العربية تدرس 3 قرارات لصالح السودان
08-03-2015 07:31

الجامعة العربية تدرس 3 قرارات لصالح السودان
سوداني نت - وكالات

تبدأ بالعاصمة المصرية القاهرة الإثنين، اجتماعات مجلس الجامعة العربية، التي تبحث مسائل هيكلة الجامعة وتعديل ميثاقها، وقضايا الأمن العربي، ومحاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة، والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، بجانب مناقشة ثلاثة مشروعات قرار لصالح السودان.
ويقود وزير الخارجية علي كرتي، وفد السودان للمشاركة في اجتماعات مجلس الجامعة في دورته رقم 143 التي تستمر لمدة يومين، فيما بدأت السبت اجتماعات الخبراء والمندوبين الدائمين للتحضير للاجتماع الوزاري.
وتتضمن أجندة الاجتماعات طبقا للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية علي الصادق، ثلاثة مشروعات قرار بشأن السودان، أولها دعم السلام والتنمية، وثانيها حول الحصار الجائر المفروض على الخرطوم من قبل واشنطن، وثالثها يتعلق بالترحيب بالرفع الجزئي للعقوبات الأميركية.
وقال إن خطاب السودان أمام المجلس يؤكد وقوفه مع جهود نزع فتيل الأزمة في ليبيا ومساعيه من خلال رئاسته لآلية دول الجوار الليبي، بما في ذلك مخرجات اجتماع الخرطوم الأخير.
وذكر الصادق للصحفيين، السبت، أن الخطاب يتضمن مساندة السودان لمساعي إصلاح وتطوير الجامعة العربية ومنظومة العمل المشترك، بما في ذلك تفعيل مجلس السلم والأمن العربي ومعاهدة الدفاع المشترك.
وأضاف: "الخرطوم تساند أيضاً المساعي العربية لجمع الفرقاء في اليمن ودعم تحركات المبعوث الدولي".
وأكد أن وزير الخارجية سيقدم شرحاً للوزراء العرب للأوضاع السياسية الراهنة بالسودان خاصة العقوبات الأحادية المفروضة عليه من قبل الولايات المتحدة الأميركية.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search