بالفيديو .. البشير يسخر مِن (إرحل) والطُرق الصوفية تبايعه على الحُكم
08-03-2015 09:28

بالفيديو .. البشير يسخر مِن (إرحل) والطُرق الصوفية تبايعه على الحُكم
سوداني نت




قابل عمر البشير، مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة السودان، حملة المعارضة لمقاطعة الانتخابات، والداعية لتنحيه عن السلطة تحت شعار "إرحل"، بشيء من التحدي والسخرية، مؤكداً أنه لن تخيفه مثل هذه الشعارات، وجدّد تمسّكه بالانتخابات كوسيلة للوصول للحكم.

وتلقى البشير، المرشح الرئاسي في انتخابات 2015م يوم الأحد، وثيقة مبايعة ودعم لترشيحه، من مريدي ومشايخ الطرق الصوفية بولاية الخرطوم، بمجمع الشيخ موسى عبدالله الحسين.

وقال البشير، إن حكومة الإنقاذ جاءت للمحافظة على العقيدة والدين الإسلامي، مشيراً إلى أنهم وجدوا الطريق ممهدة لتطبيق الشريعة الإسلامية، بفضل مجهودات رجال الطرق الصوفية.

وأشار لإنجازات الحكومة المتعلقة بالشؤون الإسلامية والتنموية في الفترة الماضية، منوهاً إلى أن الصوفية لها القدح المعلى في انتشار الإسلام في السابق، والتسامح الديني والتعايش السلمي بين مكونات الشعب السوداني في الوقت الراهن.

وقال البشير إن حملة "إرحل" التي تقودها المعارضة، للتحريض على مقاطعة الانتخابات والمطالبة بتنحيه عن الحكم لا تخيفه، مضيفاً بقوله "نعلم بأن الملك بيد الله يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ولا نخشى شيئاً يخوفننا به حتى الموت مستعدون له".

وأشار إلى تمسّك الحكومة بثوابتها فيما يتعلق بالتعامل مع العالم الخارجي، وقال إن السودان لا يركع إلا لله، مؤكداً سعادته بدعم الطرق الصوفية له، ومتعهداً بالسير معهم على ذات الطريق.

من جهته قال وزير الإرشاد الفاتح تاج السر، إن دعم الطرق الصوفية للبشير، يأتي من منطلق تمكين الدين الإسلامي ومن أجل التنمية والسلام.

وأكد مباركة الحزب الاتحادي الأصل بزعامة محمد عثمان الميرغني، لترشيح عمر البشير لرئاسة السودان.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search