الشرطة تحذِّر من محاولات تخريب الانتخابات
09-03-2015 09:08

الشرطة تحذِّر من محاولات تخريب الانتخابات
سوداني نت - وكالات

حذّرت الشرطة السودانية، من القيام بأية محاولة للتخريب، أو ممارسة أعمال تخل بالأمن والاستقرار، أثناء أيام الاقتراع والفرز وإعلان نتيجة انتخابات أبريل المقبل، معلنة استعدادها للقيام بواجبها الدستوري لتأمين العملية الانتخابية، والخروج بها إلى بر الأمان.
وتلقى اجتماع هيئة قيادة الشرطة برئاسة وزير الداخلية عصمت عبدالرحمن، تقارير حول استعداد الشرطة لتأمين الانتخابات، وعمليات التسجيل المدني، وظاهرة الاتجار بالبشر، والأوضاع الأمنية والجنائية بالبلاد.
وقدّم نائب المدير العام للشرطة عمر محمد علي، رئيس اللجنة العليا لتأمين الانتخابات، خطة مفصّلة لتأمين الانتخابات القادمة.
وأكد استعداد قوات الشرطة للقيام بواجبها الدستوري لتأمين العملية الانتخابية، والخروج بها إلى بر الأمان والحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطن، وإفشال أي مخطط يهدف لتخريب العملية الانتخابية .
وأوضح نائب المدير العام لـ "المكتب الصحفي للشرطة"، أن الاجتماع استمع إلى التقارير الأمنية والجنائية، والتي أشارت إلى الانخفاض الملحوظ في الجرائم الواقعة ضد النفس والمال.
وأشار إلى أن الاجتماع استعرض تقارير عمليات التسجيل المدني، والتركيز على مناطق الريف والرحل قبل دخول موسم الخريف، إضافة إلى عملية تسجيل وحصر الأجانب التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، خاصة تسجيل رعايا دولة جنوب السودان.
مضيفاً أنه تم بحث التدابير الوقائية اللازمة للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر، وطرق التنسيق المشترك مع الأجهزة الأمنية بدول الجوار، بهدف محاربة الظاهرة والقضاء عليها .





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search