موسى هلال يعلن تأييده لترشيح البشير للرئاسة
22-03-2015 07:40

موسى هلال يعلن تأييده لترشيح البشير للرئاسة
سوداني نت - وكالات

أعلن زعيم قبيلة المحاميد بدارفور موسى هلال أن مجلس الصحوة الثوري - الذي يتزعمه - قرَّر تأييد قيام الانتخابات المقبلة، ووجَّه عشيرته بالتصويت لمرشح الوطني للرئاسة عمر البشير، ووصفه بالخيار الأفضل لقيادة البلاد في هذه الظروف الدقيقة بالبلاد.
ووجَّه هلال لدى مخاطبته انطلاق مؤتمر شورى المحاميد بمحلية جبل مون في ولاية غرب دارفور، الجمعة، عشائر المحاميد كافة للمشاركة في الانتخابات والتصويت لخياراتهم.
وقال إن برنامج البشير المطروح حالياً يلبي تطلعات المواطن السوداني كافة. ودعا إلى نبذ القبلية والتعصب والانتماءات الضيقة، والعمل على تحقيق مصلحة الوطن. وأكد أنه لا يمكن أن يرفع السلاح في وجه الوطن. ونبَّه إلى أن مشاكل البلاد تحتاج للمزيد من التكاتف.
وأشار هلال لحرص قبيلته على العيش في سلام مع قبائل المنطقة كافة، موضحاً أن المؤتمر يدعم الجهود المبذولة لتحقيق المصالحات في دارفور.
قبلية المحاميد قدمت وثيقة عهد وميثاق عمر البشير مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية تسلمها رئيس الهيئة الشعبية لدعم ترشيح البشير بالولاية السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين سلطان عموم دار مساليت أكدت فيها دعمها ومساندتها له في الحملة الانتخابية
وقدَّمت عشائر المحاميد في فاتحة فعاليات المؤتمر وثيقة عهد وميثاق للرئيس البشير مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية، أكدت فيها دعمها ومساندتها له في الحملة الانتخابية تسلمها رئيس الهيئة الشعبية لدعم ترشيح البشير بالولاية السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين.
بدوره، قال السلطان بحرالدين إن دعم موسى هلال للبرنامج الانتخابي للبشير يمثل سنداً سياسياً وأمنياً لسير الحملة الانتخابية.
وأضاف أن المؤتمر الذي يجمع عشائر المحاميد على مخرجاته سيساهم في توطيد العلاقات التي تربط المجموعات السكانية، ويعزز من قيم التعايش السلمي وإرساء دعائم الطمأنينة بين المواطنين من أجل إحداث نقلة نوعية في المنطقة.
من ناحيته، أكد وزير الدولة بالمجلس الأعلى للحكم اللامركزي علي مجوك المؤمن، رئيس مجلس شورى الرزيقات، أن المؤتمر يأتي لتدشين قبيلة المحاميد بغرب دارفور حملة المرشح عمر البشير الانتخابية.
وقال أن المؤتمر يهدف أيضاً لقيام إجراءات تتعلق بتنظيم شؤون المحاميد وتكوين هيئة شورى المحاميد على مستوى ولاية غرب دارفور لتوحيد القبيلة والمساهمة في التعايش السلمي مع المكونات السكانية الأخرى، والعمل على حفظ الأمن ومحاربة التفلت ولترقية الخدمات بمناطق المحاميد.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search