وصول أوراق امتحانات الشهادة السودانية من اليمن
05-04-2015 10:16

وصول أوراق امتحانات الشهادة السودانية من اليمن
سوداني نت - وكالات

وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، ليل السبت، أوراق امتحانات الشهادة الثانوية من مركز الامتحانات بالعاصمة اليمنية صنعاء بسلام، بمعاونة سلطنة عمان، بواسطة موفد وزارة التربية والتعليم محمد سعيد، حيث بلغ عدد الطلاب الجالسين للامتحان 20 طالباً سودانياً.
وأعربت وزيرة التربية والتعليم، سعاد عبد الرازق، في تصريحات بمطار الخرطوم، عن سعادتها لوصول الحقيبة الدبلوماسية التي تحمل أوراق الامتحانات، وكشفت أن الطلاب السودانيين في اليمن جلسوا للامتحانات في المركز، عدا مادتين جلسوا لهما بمنزل السفير السوداني.
وقالت إن عدد المعلمين السودانيين في اليمن قليل وأكثرهم من المواطنين. وتعهدت الوزيرة بمعالجة الإشكاليات كافة التي واجهت الامتحانات بالداخل، وأوضحت أن السودان دفع بـ 671 معلماً لسلطة عمان.
وزيرة التربية تؤكد أن 261 طالباً وطالبة من منطقة هبيلا بجنوب كردفان سيجلسون لمادة الرياضيات خلال الاسبوع المقبل ونوهت إلى أنه عقب الامنتخابات ستبدأ عمليات الكنترول
وأكدت الوزيرة أن 261 طالباً وطالبة من منطقة هبيلا بجنوب كردفان سيجلسون لمادة الرياضيات في الأسبوع المقبل، ونوهت الوزيرة إلى أنه عقب الامتحانات ستبدأ عمليات الكنترول والتصحيح تمهيداً لإعلان نتائج الشهادة في الأسبوع الثالث من يوليو.
بدوره، قال مدير الأمن المركزي لجهاز الأمن والمخابرات السوداني الفريق تاج السر عثمان، إن امتحانات الشهادة السودانية تجد عناية من قبل الدولة، خاصة في المراكز الخارجية، على رأسها دولتا اليمن وليبيا.
وأضاف أن وزارة التربية والتعليم توفد سنوياً عدداً من المعلمين للدول التي توجد بها مراكز الامتحانات للمتابعة. وقال إن جميع أوراق الامتحانات وصلت من اليمن بسلام دون أي عرقلة.
وامتدح تاج السر ملك سلطنة عمان السلطان قابوس، لتعاونه في إجلاء الامتحانات. وأشار إلى وجود تنسيق بين جهاز الأمن ووزارتي الخارجية والتربية والتعليم في هذا الشأن.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search