• ×

10:45 صباحًا , الخميس 17 أغسطس 2017

البشير: شاركنا في عاصفة الحزم باليمن لقتال "الفئة الباغية"

نسور الجو السودانيين الآن يحلقون بطائراتهم فوق اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت قال الرئيس السوداني عمر البشير يوم الأحد، إن بلاده لم تذهب للقتال في اليمن ضمن تحالف "عاصفة الحزم" الداعم لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين لعدوان وإنما من أجل قتال "الفئة الباغية".

وأضاف البشير في خطاب جماهيري حاشد في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل ضمن حملته للانتخابات المقررة في الثالث عشر من الشهر الجاري قائلاً "لم نذهب إلى هناك لعدوان لكنه أمر الله سبحانه وتعالى الذي أمرنا أن نقاتل الفئة الباغية حتى تفيء إلى أمر الله".

ويشارك السودان في العملية العسكرية التي أطلقت عليها السعودية اسم "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن، ضمن تحالف يضم عشر دول عربية وإسلامية.

وقال البشير إن المتمردين الحوثيين رفضوا الصلح والمثل السوداني الشعبي يقول "من يأبى الصلح ندمان".

وتابع "هؤلاء استغلوا الواقع في اليمن ويريدون أن يفرضوا أنفسهم على أهلنا هناك وبالتالي كانت "عاصفة الحزم" ونحن مشاركون وأولادكم موجودون الآن هناك".

وحيا البشير الطيارين الذين يقودون الطائرات السودانية ضمن التحالف، قائلاً "نسور الجو السودانيين الآن يحلقون بطائراتهم فوق اليمن".

بواسطة : admin
 0  0  469

جديد الأخبار

ألوان: المراجع العام: (شوامخ ) تعمل خارج نظام التحصيل الإلكتروني رئيس الجمهورية..

التعليقات ( 0 )