• ×

03:20 صباحًا , السبت 25 نوفمبر 2017

تنسيق عسكري لتأمين الانتخابات بغرب وجنوب كردفان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات كشفت حكومتا ولايتي غرب وجنوب كردفان، عن تنسيق عسكري لتأمين الحدود بينهما وتأمين الانتخابات وضبط الأوضاع الأمنية في المنطقة. وقال والي غرب كردفان أحمد خميس، إن ولايته تضع كل قدراتها العسكرية لدعم كادوقلي لأن المصير واحد والعدو مشترك.
وأكد خميس، أن غرب كردفان تضع كل قدراتها العسكرية وكتائبها المجاهدة والدفاع الشعبي لدعم جنوب كردفان، انطلاقاً من أن المصير واحد والعدو مشترك، وأضاف أن أي تهديد لجنوب كردفان، يمثل تهديداً مباشراً لإنسان غرب كردفان.
وقال إن قافلة الدعم التي سيّرتها ولايته لجنوب كردفان هي رسالة لأعداء البلاد، بأن أهل غرب كردفان يقفون في خندق واحد مع إخوتهم في جنوب كردفان لعدة أسباب، أولها وحدة الإنسان والثقافة.
من ناحيتها أكدت حكومة جنوب كردفان قدرتها على تأمين الانتخابات، وقال الوالي آدم الفكي إن الدولة وضعت كل قدراتها العسكرية لتأمين الانتخابات بالولاية انطلاقاً من واجبها الدستوري، باعتبار أن الانتخابات حق لمواطني الولاية كغيرهم من أهل السودان.
وأضاف الفكي أن وقوف أهل السودان مع مواطني الولاية، يعطي مؤشراً إيجابياً يكشف شعور المواطن السوداني، بحجم المؤامرة التي يتعرّض لها السودان عبر جنوب كردفان.
ودعا الوالي مواطني الولاية لعدم الاستجابة للشائعات المغرضة، وتفويت الفرصة على العابثين بأمن المواطنين واستقرارهم.

بواسطة : admin
 0  0  486

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )