الخارجية تعلن عن نتائج التحقيق بشأن تعرُّض مواطن سوداني لسوء المعاملة بقنصلية جدة
07-04-2015 03:19

الخارجية تعلن عن نتائج التحقيق بشأن تعرُّض مواطن سوداني لسوء المعاملة بقنصلية جدة
سوداني نت

أعلنت وزارة الخارجية اليوم في بيان صحفي عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة رفيعة المستوى للتحقق من واقعة تعرُّض مواطن سوداني لسوء المعاملة بالقنصلية السودانية في جدة .
وفيما يلي تورد سونا نص البيان :
تابعت وزارة الخارجية ما ورد في مواقع التواصل الاجتماعي من دعاوى بشأن تعرُّض مواطن سوداني لسوء المعاملة أثناء إجرائه معاملةً داخل القنصلية السودانية بجدة.
وقد تعاملت الخارجية بجدية مع هذه الدعاوى، وكونت لجنة رفيعة المستوى للتحقق من الواقعة في الحال.
قد تلقّت اللجنة إفاداتٍ كثيرة من الشاكي وعدد من أفراد القنصليّة وآخرين من خارج القنصلية ، وعملت اللجنة لمدة سبعة أيام لساعات طويلة، استمعت من خلالها للجميع وخلصت إلى أن هناك أوضاعاً إدارية وظروفاً عملية تضافرت جميعها وأدت إلى خلق بيئة عملٍ ضاغطة ترتبت عليها إشكالاتٍ واحتكاكاتٍ بين طالبي الخدمة ومن يقومون بتنظيمهم للحصول على الخدمة، ولكن هذا لا يعفي العاملين بالقنصلية من مسؤولياتهم تجاه تلبية احتياجات المواطنين والمتعاملين بصبرٍ وأناةٍ ومهنيةٍ عاليةٍ .
وخلصت اللجنة بعد التحقيق المستفيض إلى الآتي:
1.تقصير بعض موظفي القنصلية في أداء واجبهم ومسؤولياتهم ، وثبت للجنة تعدي بعضهم على الشاكي، وأوصت اللجنة بمحاسبة من أثبت التحقيق تعديه على الشاكي وكل من قصر في أداء واجباته بما يساعد على منع مثل ما حدث.
2.ثبت أن بعض من كُلّفوا بتنظيم طالبي الخدمة لم يكونوا مؤهلين لذلك.
3.واتّضح للّجنة عدم مواءمة المبنى المستأجر للقنصلية لأداء مهمتها مع الأخذ في الاعتبار الأعداد الكبيرة لطالبي الخدمة في القنصلية بجدة.
هذا وقد اجتمع السيد/ وزير الخارجية باللجنة ووجه بإنفاذ توصياتها فوراً.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search