إجلاء بري للسودانيين من اليمن عبر السعودية
08-04-2015 07:18

إجلاء بري للسودانيين من اليمن عبر السعودية
سوداني نت - وكالات

أعلنت اللجنة الوزارية لإجلاء السودانيين من اليمن، بدء تحرك الفوج الأول من السودانيين العائدين من اليمن، الذي يضم 500 سوداني عن طريق البر بالسعودية، يوم الثلاثاء، فضلاً عن بدء إجراءات الإجلاء الجوي ابتداءً من الأربعاء.
وأبدى نحو ألفي سوداني يقيمون باليمن رغبتهم في العودة إلى البلاد، إثر تعرضهم لمضايقات وصفت بأنها فردية عقب قرار الحكومة بالمشاركة في العمليات الجوية ضمن حلف خليجي (عاصفة الحزم) لوضع حد لتمرد الحوثيين على الرئيس اليمني.
والتأم اجتماع موسع للجنة الوزارية لإجلاء السودانيين، بمجلس الوزراء السوداني برئاسة وزير الدولة بالمجلس جمال محمود، حيث استمع إلى تقرير اللجنة الفنية بشأن الترتيبات الفنية التي تمت لإجلاء الرعايا السودانيين من اليمن، والاتصالات التي أجرتها الخارجية السودانية مع منظمة الهجرة الدولية.
سوار أعلن أن عمليات الإجلاء البري ستتواصل الأربعاء وأن اللجنة إطمأنت على الترتيبات التي تمت مع منظمة الهجرة الدولية للبدء في الإجلاء الجوي ابتداءً من يوم الأربعاء بالتنسيق مع السلطات السعودية
وقال الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون المغتربين، حاج ماجد سوار، إن اللجنة وقفت على بدء عملية الإجلاء البري، حيث تحرك الثلاثاء الفوج الأول الذي يضم 500 سوداني.
وأعلن أن عمليات الإجلاء البري ستتواصل الأربعاء، مبيناً أن اللجنة اطمأنت على الترتيبات التي تمت مع منظمة الهجرة الدولية للبدء في الإجلاء الجوي ابتداءً من يوم الأربعاء، وذلك بالتنسيق مع السلطات السعودية.
وأشار سوار - طبقاً لوكالة أنباء السودان الرسمية - إلى أن اللجنة وجهت بإحكام التنسيق مع الجهات ذات الصلة كافة لإجلاء السودانيين من اليمن، واستكمال الترتيبات لاستقبال العائدين بمطار الخرطوم ابتداءً من الأربعاء.
وقال إن اللجنة وجهت بإعداد خطة وبرنامج لدراسة أوضاع العائدين، ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة لإدماجهم في المجتمع السوداني.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search