السعودية تستأنف التحويلات البنكية للسودان
08-04-2015 07:19

السعودية تستأنف التحويلات البنكية للسودان
سوداني نت - وكالات

كشف الرئيس السوداني عمر البشير، مرشح المؤتمر الوطني للرئاسة، عن صدور أوامر لكل البنوك السعودية باستئناف عملها في التحويلات المالية من وإلى السودان، معلناً انتهاء صعوبة الحصول على تأشيرة الدخول والإقامة للسودانيين في دولة الإمارات العربية.
وقال البشير في لقاء طلابي، بثته فضائية (الشروق)، يوم الثلاثاء، إن بلاده تجاوزت الصدمة الاقتصادية بعد انفصال جنوب السودان بتطبيق البرنامج الثلاثي، مشيراً إلى أنها تطبق الآن برنامجاً اقتصادياً خماسياً يؤدي لاستقرار الوضع.
وأكد أن مشكلة التحويلات البنكية مع السعودية حلت قبل عودته من زيارته الأخيرة للرياض. وقال إنه صدر أمر لكل البنوك السعودية بأن تمارس عملها في التحويلات من وإلى السودان، مؤكداً انتهاء المضايقات للحصول على التأشيرات والإقامات للسودانيين في الإمارات.
البشير أقرَّ بعدم مقدرة السودان على منافسة عروض دول الخليج للكوادر السودانية وقال إن التجربة أثبتت أن المهاجرين سيعودون بخبرات إضافية بعد تحسن أوضاعهم الاقتصادية
وكشف البشير، عن بشريات قال إنها ستحل مشكلة البطالة والغلاء تتمثل في تدفق الاستثمارات العربية على السودان في إطار مشروع الأمن الغذائي العربي، مشيراً إلى مضاعفة رأسمال مؤسسات التمويل العربية لتمويل مشروعات الأمن الغذائي.
وتعهَّد بتحسين أوضاع العاملين في الدولة ورفع رواتبهم التي قال إنها من نقاط الضعف الأساسية. وأضاف "لدينا معالجات لهذا الأمر وسنصل إلى مرتب مجز يمكن العامل من رعاية أسرته بصورة كريمة". وقال إنه سيتم الوصول قريباً إلى سعر موحد للعملة الوطنية يؤدي لاستقرار اقتصادي يجذب المستثمرين.
وأقرَّ البشير بعدم مقدرة السودان على منافسة عروض دول الخليج للكوادر السودانية، مشيراً إلى تقليل أثر ذلك بالتوسع في مؤسسات التعليم. وقال إن التجربة أثبتت أن المهاجرين سيعودون بخبرات إضافية بعد تحسن أوضاعهم الاقتصادية.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search