الإتحاد الأفريقي يُشارك في مُراقبة الإنتخابات والمُتمرِّد عرمان يتباكى و"يجقلب"
09-04-2015 06:17

الإتحاد الأفريقي يُشارك في مُراقبة الإنتخابات والمُتمرِّد عرمان يتباكى و
سوداني نت

قرر الاتحاد الأفريقي، أمس الأربعاء، إرسال بعثة مراقبة للانتخابات السودانية برئاسة الرئيس النيجيري السابق ألوسانجو ابوسانجو (مجلس السلم و الامن) وأجاز ذلك بالإجماع مُعتبراً الأجواء ملائمة لانتخابات حرة و نزيهة و شفافة.
وعقد مجلس السلم والأمن الأفريقي بأديس أبابا الأربعاء اجتماعاً قرّر فيه دعم العملية الانتخابية في السودان وإرسال بعثة رفيعة تضم سفراء دول الاتحاد الأفريقي، على أن تصل الخرطوم في غضون يومين.
وتبدأ الإثنين المقبل عملية الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية والمجالس النيابية وسط مقاطعة واسعة من الأحزاب السياسية المعارضة وتهديدات من الحركات المسلحة بتعطيل العملية الانتخابية في مناطق النزاعات في إقليم دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
وكان المُتمرِّد العميل ياسِر عرمان قد أصدر بياناً صوتياً "يتباكى" فيه مِن مُشاركة بعثة الإتحاد الأفريقي ويُنادي بفرض عُزلة على الحكومة السودانية وعدم إسهام الإتحاد الأفريقي في منح الشرعية لها وللإنتخابات التي ترفضها الحركات المُتمرِّدة المُنادية بإسقاط النِّظام بقوة السِّلاح واستمرارية الحرب.
مِن جهتها أكّدت الأجهزة اللأمنية والشُرطية السُّودانية قُدرتها على حماية العملية الإنتخابية تأمينها حتى تُقضي إلى تداول سلمي للسُلطة وعبر صناديق الإقتراع وأصوات المُواطنين.
في السّياق تُجري قوات الشرطة في الثامنة والنصف من صباح اليوم الخميس بالساحة الخضراء إستعراضاً ضخماً لقدراتها من آليات وقوات ومعينات أخرى، إستعداداً لتنفيذ مهمة تأمين العملية الانتخابية التي ستننطلق يوم الاثنين القادم.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search