اجتماعٌ طارئٌ للشرطة وتحسُّبٌ لـ "سيناريوهات" محتملة بالانتخابات
12-04-2015 07:29

اجتماعٌ طارئٌ للشرطة وتحسُّبٌ لـ
سوداني نت - وكالات

قالت الشرطة السودانية، إن هيئة قيادتها بحثت خلال اجتماع طارئ، السبت، آخر مراحل استعدادها لتأمين الانتخابات المقرر أن تجرى الإثنين، بينما أعلنت شرطة ولاية الخرطوم أن قواتها تدربت على "سيناريوهات" في حالة الإخلال بالأمن والتخريب.
ووقف الاجتماع الطارئ الذي ترأسه مدير عام الشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين، بحضور نائب المدير العام الفريق حقوقي عمر محمد علي، المفتش العام رئيس اللجنة العليا لتأمين الانتخابات، على اللمسات النهائية لتأمين الانتخابات بالعاصمة والولايات.
وأعلن محمد علي، اكتمال الاستعدادات كافة لإنفاذ البرامج والخطط التفصيلية التي شرعت وزارة الداخلية في إعدادها منذ وقت مبكر، مبيناً أن الشرطة تمتلك خبرات ثرة في مجال التأمين، معلناً تأهب قوات الشرطة لتأمين العملية وحمايتها من أي تفلتات ومهددات لإعاقة الانتخابات.
رئاسة الشرطة أهابت بكل السودانيين المساهمة معها فى عمليات التأمين وعدم الالتفات للشائعات مؤكدة في الوقت نفسه جاهزيتها التي تضمن أمن وسلامة العملية الانتخابية
بدورها، قالت شرطة ولاية الخرطوم، إنها نفذت في إطار استعدادها لتأمين العملية الانتخابية، عمليات تدريب لـ "سيناريوهات" محتملة خاصة بالتأمين في حالة الإخلال بالأمن والتخريب، بواسطة قوات خاصة مدربة في كل محليات العاصمة.
وأهابت رئاسة الشرطة بكل السودانيين، المساهمة مع الشرطة في عمليات التأمين وعدم الالتفات للشائعات، مؤكدة في الوقت نفسه جاهزيتها التي تضمن أمن وسلامة العملية الانتخابية.
وأضافت الشرطة - بحسب وكالة أنباء السودان الرسمية - أنها تمتلك خبرات ممتازة في التأمين الانتخابي، قالت إن تلك الخبرات وجدت الإشادة والرضا في الداخل والخارج، ولفتت إلى تأمين وحماية انتخابات 2010م، مؤكدة أنها أدت واجباتها بكل حيادية وتجرد. وتابعت "هي بذلك تؤمن على ممارسة الجميع من مرشحين وناخبين من أداء استحقاقاتهم الدستورية والقانونية".





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search