البشير يدلي بصوته في الانتخابات
13-04-2015 11:26

البشير يدلي بصوته في الانتخابات
سوداني نت - وكالات

أدلى مرشح حزب المؤتمر الوطني لانتخابات الرئاسة يوم الإثنين، بصوته في انتخابات 2015 من مدرسة سان فرانسيس بالعاصمة الخرطوم. وأكد نائب رئيس الحزب الحاكم أ.د. إبراهيم غندور أن العملية الانتخابية انطلقت بمشاركة واسعة من المواطنين بمختلف الولايات.
وقال غندور -وهو يشغل منصب مساعد الرئيس السوداني- للصحافيين عقب إدلاء البشير بصوته، إن المشاركة الكبيرة في الانتخابات نفتخر بها كسياسيين وقد أثبت الشعب السوداني أنه معلم وذكي.
وأضاف "الشعب توجه لصناديق الاقتراع ليؤكد أنه الشعب الأول في ممارسة الديمقراطية في المنطقة كما ظل على الدوام".
ورداً على سؤال بخصوص مقاطعة بعض أحزاب المعارضة للعملية، قال غندور "إن هذا حقهم الطبيعي ونحن أيضاً نمارس حقنا والشعب يمارس حقه في التصويت".
وأوضح غندور أن الاعتقالات التي طالت بعض الأشخاص ليل الأحد من الراجح والمؤكد أنها جاءت بسبب محاولة البعض منع الآخرين من ممارسة حقهم في الانتخاب.
وقال إن الذي يعارض له الحق أن يبقى بمنزله ولا يصوت وليس له الحق في منع الآخرين من ممارسة حقهم.
ومن جهة ثانية، أدلى الرئيس السابق عبدالرحمن محمد حسن سوار الدهب، بصوته بالدائرة (28) بمدرسة حي الرياض الأساسية شرق الخرطوم، ويضم المركز الذي أدلى فيه بصوته ثلاث لجان وبلغ عدد المسجلين فيه حوالى 4050 ناخباً.
وفي ضاحية شمبات بالخرطوم بحري، أدلى مرشح الرئاسة عادل دفع الله جابر بصوته في تمام الساعة التاسعة والنصف بالمركز رقم 19 مدرسة شمبات الجنوبية في زفة وحشود من أهله ومعارفه من رجال ونساء المنطقة.
وقال جابر في تصريحات بعد إدلائه بصوته، إن شعاره هو دولة القانون والحريات والعدالة، مؤكداً أن عملية الاقتراع تسير بصورة هادئة ومريحة.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search