المراقبون الدوليون للانتخابات العامة في السودان يشيدون بدقة التنظيم واستتباب الأمن
13-04-2015 12:52

المراقبون الدوليون للانتخابات العامة في السودان يشيدون بدقة التنظيم واستتباب الأمن
سوداني نت - وكالات

تفقد المراقبون الدوليون الذين يراقبون الانتخابات العامة في السودان العديد من مراكز الاقتراع في العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من الولايات وأشادوا في تصريحات لوسائل الإعلام بدقة التنظيم واستتباب الأمن وبدور المفوضية القومية للانتخابات.
وأعرب مراقبو بعثة منظمة الإيقاد عن ارتياحهم لسير العملية الانتخابية من ناحية التنظيم والترتيب والتأمين وسهولة عملية الاقتراع مشيدين في هذا الصدد بالمرأة السودانية وحرصها علي المشاركة
وممارسة حقها الانتخابي مما يدل علي الفهم والوعي السياسي العالي للمرأة السودانية.
من جهته قال الأستاذ جوزيف كينيا رئيس فريق مراقبي البحيرات العظمى للانتخابات في السودان أن عمليات الاقتراع تمضي بصورة سلسة وطيبة دون أي معوقات وعزا ذلك لتفهم المواطنين لدورهم وحقهم الدستوري في الممارسة الديمقراطية , واطمأن الفريق على سير عمليات الاقتراع بالمركز من كل النواحي.
وأشاد بجهود المفوضية القومية للانتخابات في تسهيل مهمة وصول بعثة المراقبين الدوليين بتذليل كافة العقبات التي تحول دون مشاركتهم في مراقبة العملية الانتخابية في السودان.
ووقف وفد مراقبي جامعة الدول العربية بمحلية الكاملين على سير العملية الانتخابية بولاية الجزيرة وفي العديد من الولايات.
وأكد السفير الدكتور صلاح حليمة مندوب وفد الجامعة العربية للانتخابات أن الجامعة تشارك في العملية الانتخابية ببعثة تقدر بأكثر من أربعين عضوا وأن مشاركتهم تجيء بدعوة من مفوضية الانتخابات وستمتد إلي نهاية الانتخابات.
وفي هذا السياق أكد عدد من مراقبي الانتخابات المحليين جودة التنظيم بعدد من مراكز الاقتراع بولاية الخرطوم مشيدين بسلاسة الإجراءات وتفهم الناخبين للمطلوب منهم ودورهم .
وقالت الأستاذة ريان عبد الله يونس ممثلة منظمة ملوك النيل للمراقبة لـ(سونا) أن مستوى التحضير بالمراكز جيد جدا والكل مدرك لدوره والمطلوب منه مبينة أن الناخبين يدلون بأصواتهم في راحة تامة دون أي تشويش.
من جهته أكد الاستاذ عبد اللطيف قوعشرين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب أن إجراء الانتخابات فى السودان يعد حدثا تاريخيا مهما باعتبار ان الايمان بالاستحقاق الدستوري والاقتراع والتصويت واحترام ارادة الشعوب هو القاعدة الديمقراطية الحقة ..
وقال أن هذه الإنتخابات تجسد لحرية الرأى مشيرا الى انها تزامنت مع الافراج عن الاستاذ فاروق ابوعيسى والذى شغل منصب الامين العام للمحامين العرب على مدى ربع قرن .
وتشارك العديد من منظمات الاتحاد الإفريقي ،وتجمع دول الساحل والصحراء (س ، ص) وجامعة الدول العربية ، منظمة البحيرات العظمى، ومنظمة شباب دول عدم الانحياز، وإتحاد المحامين العرب ، والاتحادات الصحفية في عملية مراقبة الانتخابات في السودان.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search