صد هجوم لمسلحين على مركز انتخابي بجنوب كردفان
13-04-2015 02:51

صد هجوم لمسلحين على مركز انتخابي بجنوب كردفان
سوداني نت

دخلت ولايتا النيل الأزرق وجنوب كردفان، يوم الإثنين، عملية الاقتراع في موعدها المحدد بهدوء، في المراكز المعدة لذلك كافة، وسط انتشار أمني حال دون الشكوى من معوقات لسير العملية، وأحبطت السلطات هجوماً من قبل مسلحين استهدف مركزاً انتخابياً بجنوب كردفان.

وقال كبير ضباط الانتخابات في الولاية، مصطفى سلطان، في تصريح خاص لـ "الشروق" إن اللجنة الولائية لم تتلق أية شكوى تعوق سير العملية بمراكز الاقتراع بالولاية كافة، عدا مركز واحد بمنطقة حجر الجواد بالولاية.

وأوضح أن المركز المعني تعرض إلى استهداف من قبل مسلحين مجهولين، وأضاف أن رئيس اللجنة وصل إلى المنطقة للتأكد من طبيعة المشكلة وتم حلها بشكل عاجل، حتى يتمكن المواطنون من التصويت.

وفي الخرطوم أكد رئيس اللجنة الفنية للمفوضية القومية للانتخابات، الهادي محمد أحمد، أن المركز يقع بضواحي مدينة الدلنج وأن عملية الاقتراع تسير الآن بصورة طيبة بعد إحباط المحاولة.

وتعتبر الولايتان اللتان اشتهرتا بـ "المنطقتين" خلال مباحثات السلام بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية -قطاع الشمال، من المناطق التي يستهدفها المتمردون المسلحون.

وبدأت عملية الاقتراع في 235 مركزاً في جنوب كردفان منذ الثامنة من صباح الاثنين بمختلف محليات الولاية، وسط أجواء هادئة، تتيح لـ 328 ناخباً، اختيار مرشحيهم في سبع دوائر قومية و17 دائرة جغرافية وقائمة المرأة والقائمة الحزبية.

وأكد والي الولاية آدم الفكي، عقب جولة له في مراكز الاقتراع بحاضرة الولاية مدينة كادوقلي، أن الأوضاع الأمنية بكل محليات الولاية هادئة، الأمر الذي مكن المواطنين من الوصول إلى المراكز للإدلاء بأصواتهم.

وقال الوالي، إن الأجهزة الأمنية تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق الأمن اللازم لإخراج العملية الانتخابية بشكل آمن إلى نهايتها.

من جانبها أكدت لجنة انتخابات ولاية جنوب كردفان، سير العملية الانتخابية بالولاية بشكل آمن ومستقر.

وقالت اللجنة إن اللجان بمختلف المراكز تقدم العون اللازم لكل الناخبين، للإدلاء بأصواتهم بكل حرية وفق قانون الانتخابات واللوائح المنظمة للعملية.

وفي ولاية النيل الأزرق، سارت عمليات الاقتراع بصورة طبيعية وسط إقبال كبير من الناخبين، وفقاً لرئيس اللجنة العليا للانتخابات بالولاية أحمد محجوب، الذي قال عقب الإدلاء بصوته، إن التقارير الواردة صباح الإثنين، أكدت أن عمليات الاقتراع تسير بصورة طيبة في جميع الدوائر بالولاية بما فيها الدائرة 23 الجغرافية و الدائرة 6 القومية بمحلية الكرمك.

ودعا محجوب في تصريحات للصحافيين، السكان إلى الإسراع لمراكز الاقتراع لممارسة هذا الحق الدستوري .

وفي ولاية غرب كردفان، شهد اليوم الأول للاقتراع، في محلياتها الـ 14 وقطاعاتها الخمسة، هدوءاً وسط إقبال الناخبين.

وقال مدير شرطة الولاية عثمان كباشي جمعة، إن الانتخابات سادها جو من الاستقرار والأمان وذلك بانتشار الشرطة والأجهزة الأمنية في كل مدن ومراكز الاقتراع بالولاية.

وناشد جمعة، المواطنين بالإقبال على المراكز والتصويت بأمان لمن يختارونه.

من جهته، أشاد مرشح الحزب الاتحادي الديمقراطي عن المجلس التشريعي الدائرة 13 شمال الدمازين كرار إسماعيل، بحسن التنظيم والإقبال الكبير على المركز.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search