الناخبون السودانيون بدول المهجر يواصلون الإدلاء بأصواتهم
18-04-2015 06:31

الناخبون السودانيون بدول المهجر يواصلون الإدلاء بأصواتهم
سوداني نت - وكالات

واصل الناخبون السودانيون في دول المهجر اليوم الجمعة الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع بالدول التي حددتها المفوضية القومية للانتخابات وتستمر عملية الاقتراع لمدة ثلاثة أيام في (7) دول عربية وأوربية هي المملكة العربية السعودية ، جمهورية مصر العربية ، دولة قطر ، سلطنة عمان ، دولة الإمارات العربية المتحدة ، إضافة إلى دولتين أوربيتين المملكة المتحدة وبلجيكا .
وبدأ الناخبون في المملكة العربية السعودية الإدلاء بأصواتهم في الثامنة من صباح اليوم في مركزين في جدة والرياض ، وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمنطقة الغربية بجدة الأستاذ الفاضل محمد احمد الشاذلي ان علمية الاقتراع تسير بكل يسر وشفافية ، مؤكدا رغبة أبناء الجالية جميعا المشاركة في التصويت وممارسة حقهم الدستوري.
وفي سلطنة عمان حيث يجري الاقتراع بمركزي مسقط وصلالة قال الأستاذ أبو بكر ميرغني عضو لجنة الاقتراع بمركز السفارة ان عملية الاقتراع بدأت بمراقبة وكلاء الأحزاب ومفوضية الانتخابات ومراقبين من منظمات المجتمع المدني مبينا ان الإقبال كان كبيرا وتوقع ارتفاع عدد الناخبين خلال اليوم.
وفي القاهرة بدأ حوالي أربعة آلاف ناخب الإدلاء بأصواتهم في أربعة مراكز هي القنصلية العامة بأسوان والقنصلية العامة بالإسكندرية ومركزين بالقاهرة بمقر السفارة السودانية ودار السودان بشارع شريف. وشهدت الساعات الأولي من بدء الاقتراع تدافعا كبيرا من السودانيين لممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم.
وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بجمهورية مصر العربية إن الجهات المصرية المختصة وفرت التأمين اللازم للعملية الانتخابية بالمراكز الأربعة.
وفي بروكسل قال الأستاذ صدقي مطر عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات بمركز العاصمة البلجيكية ببروكسل المخصص للسودانيين في دول المهجر الأوروبي في اتصال هاتفي (لسونا) إن عمليات التصويت بدأت اليوم في التاسعة صباحا وتنتهي عند السادسة مساء طوال أيام الاقتراع .
وأضاف أن المركز بمقر السفارة السودانية ببروكسل تم تجهيزه بصورة ممتازة لاستقبال السودانيين المتواجدين بدول المانيا ، هولندا ، فرنسا ، سويسرا وايطاليا وبقية الدول الاوروبية الأخرى.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search