حكومة الخرطوم توجه بانشاء مستودعات للدواء
23-04-2015 08:23

حكومة الخرطوم توجه بانشاء مستودعات للدواء
سوداني نت - وكالات

وجه مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم فى إجتماعه اليوم برئاسة د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم بتطوير تجربة مشروع الدواء الدائري بانشاء مخازن كبيرة للدواء بعد أن أستطاع صندوق الدواء الدائري أن يحقق نجاحات كبيرة فى زيادة رأس المال وتأمين الدواء لاطراف الولاية وإسهامه فى إستقرار خدمات التأمين الصحي .
وكان بروفسير مأمون حميدة وزير الصحة بالولاية قد قدم تقريراً عن تطور الصندوق حيث زاد عدد الصيدليات من 189 صيدلية عام 2011م الى 245 صيدلية موزعة على المستشفيات والمراكز الصحية وتغطي كل المواقع بالولاية خاصة الأطراف البعيدة ويقدم الصندوق أدوية العلاج الاقتصادي والتأمين الصحي والعلاج المجاني ومستلزمات الاسنان كما ساهم الصندوق بخفض أسعار الدواء 16,5 مليون جنيه على مدار العام وهى تمثل 10,7% من جملة مبيعات الادوية والمستهلكات الطبية .
من جهة آخرى إطلع المجلس على نتائج الحصر الزراعي بالولاية الذى قامت به وزارة الصناعة والاستثمار بالولاية وأوضح وزير الصناعة المهندس عبدالله أحمد حمد أن الحصر شمل الاراضي المستغلة وغير المستغلة ومقارنة الطاقة التصميمية لكل مشروع مع إنتاجيته الحقيقية وبلغ إجمالي المساحات المخصصة للإستثمار الزراعي حوالي 2 مليون فدان موزعة على عدد (8999) مشروعاً وبلغ رأس المال المستثمر 6,7 مليون جنيه .
الى ذلك وجه المجلس بتكوين فريق عمل مشترك بين وزارة الصناعة والزراعة والاستعانة بعدد من الخبراء لتحليل مؤشرات الحصر الزراعي والحيواني ووضع رؤية للإسغلال الامثل للموارد الزراعية والحيوانية .
على صعيد اخير قدم وزير الصناعة والاستثمار تقريراً حول نتائج زيارته لدولة تركيا والتى شملت التعاون مع الجانب التركي فى عدة مجالات أبرزها إنشاء صوامع الغلال والمنطقة الصناعية المخصصة للصناعات التركية ومراكز لتصدير الخضر والفواكه وتطوير الصناعات الجلدية والنظافة .





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search