السودان رئيساً للجمعية العمومية لاتحاد المصارف العربية
29-04-2015 07:30

السودان رئيساً للجمعية العمومية لاتحاد المصارف العربية
سوداني نت - وكالات

بدأت بالقاهرة أعمال الجمعية العمومية لاتحاد المصارف العربية بمشاركة السودان وقال مساعد محمد احمد رئيس اتحاد المصارف السودانية في اتصال هاتفي لسونا إن السودان نال اليوم شرف رئاسة الجمعية العمومية للاتحاد خلال مؤتمره السنوى الذي يعقد هذه الأيام بالقاهرة وليس رئاسة الاتحاد كما تناقلته بعض وسائل الاعلام, مشيرا إلى إن رئاسة الاتحاد تتم كل ثلاثة أعوام عبر انتخابات تشارك فيها كل الدول الأعضاء في الإتحاد. بينما الجمعية العمومية تعقد كل عام، وكان للسودان هذه المرة له الشرف في رئاستها.
وقال مساعد لسونا إن الجمعية العمومية ناقشت تقارير الانحاد للعام 2014م واجازت الحسابات الختامية. كما ناقشت التمويل من أجل التنمية ، بجانب المناقشات العامة حول دور المصارف في التنمية .
واضاف أن السودان شارك بعدد من المداخلات في اجتماعات الجمعية ، حيث قدم وزير الدولة للمالية مجدي ياسين كلمة حول المصارف السودانية ودورها في تمويل التنمية.
وفي استفسار لـسونا حول انتقاد السودان لاتحاد المصارف العربية بعدم مساعدته في تخفيف الحصار الاقتصادي المفروض عليه ، أوضح ان السودان لم ينتقد الاتحاد بل دعا الاتحاد لبذل مجهودات أكبر لرفع الحظرعنه ، مشيرا إلى إن هذه الجهود بدأت منذ العام الماضي.
يذكر أن بعض الصحف والمواقع أوردت بأن الجمعية العمومية لاتحاد المصارف العربية التي عقدت، اليوم في القاهرة، منحت السودان رئاسة الاتحاد، بعد غياب ممثل سوريا .





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search