• ×

01:46 مساءً , الجمعة 20 أكتوبر 2017

بالفيديو والصور .. إنفجار ضخم يهز أُمدرمان شُوهِدت نيرانه مِن وسط الخُرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت شاهد عدد مِن المواطنين صباح اليوم ألسِنة نيران عالية وأدخنة تتصاعد في سماء أُمدرمان قُبالة "مِنْطقة أبي روف" حيث انْفجر تانكر غاز كان يقوم بتفريغ شُحنة غاز في أحد مخابز المِنْطقة.
وقد أصْدرت محليّة أُمْدرمان توضيحاً حول هذه الحادثة ننْشُر تفاصيله أدْناه:

توضيح حول حادث انفجار تانكر الغاز بسوق الشجرة بأمدرمان


* وقع في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم حادث انفجار تانكر غاز اثناء عملية تفريغ جزء من شحنته الي مخزن الغاز الخاص بمخبز سوق الشجرة بامدرمان ( ش ابي روف ) ..

* فور ورود الانباء هرعت قوات الدفاع المدني الي المنطقة وبدأت تتعامل مع النيران الناتجة من الانفجار مع تقييم الوضع الذي حتم الامداد بعدد كافي من آليات الدفاع المدني ، ودفعت الادارة العامة للصحة بامدرمان بعدد من فرق وسيارات الاسعاف والتنسيق مع طوارئ مستشفي امدرمان

* كما شكلت لجنة امن محلية امدرمان حضورا كاملا بموقع الحدث - مما اثر ايجابا في سرعة اتخاذ القرارات .


* نتج عن دوي الانفجار تحطم زجاج ونوافذ البنايات المجاورة وسقوط بعض الاسقف المستعارة بمنازل المواطنين القريبة من الموقع .
وتأثر بالنيران : مخبز سوق الشجرة - مسجد سوق الشجرة الكبير( تلف جزئ ) - عدد 11 متجر من الناحية
الجنوبية ( جزارات + بقالات وكناتين ) - تلف جزئي بالسور الخارجي للبقالة التي تقع غرب المسجد - تاثر خفيف لمول الشجرة - عربة لاندكروز ( تلف كلي ) .

* تم نقل عدد ستة عشر حالة اصابة لمواطنين الي حوادث مستشفي امدرمان تراوحت حالاتهم بين الحريق السطحي ( من الدرجة الاولي ، وواحدة متوسطة ) والاصابات الخفيفة .
* قامت لجنة امن محلية امدرمان بتفقد منازل المواطنين حول مكان الحادث - كما قامت بتفقد المصابين الذين يتلقون العلاج بمستشفي امدرمان الذي اكد مديره الطبي ان غالب الحالات ستغادر المستشفي بعد تلقي العلاج بقسم الطوارئ .

* شرعت الاجهزة المختصة في النيابة والدفاع المدني وشرطة الجنايات في اجراء تحقيقها للتعرف والوقوف علي الاسباب التفصيلية التي ادت الي وقوع الحادث ، وتحديد المسئوليات .



image

image

بواسطة : admin
 0  0  7584

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )