• ×

02:47 صباحًا , الخميس 17 أغسطس 2017

بالصور .. وزيرة الإتِّصالات تنفي تهكير موقع السجل المدني ومواقع حكومية أُخرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت نفت وزيرة الإتِّصالات وتكنلوجيا المعلومات ما تناقلته بعض وسائط التّواصل الإجْتماعي عَن تهكير مواقع حكومية ذات طبيعة معلومات حسّاسة مِثْل موْقِع السِّجل المدني واسْتخراج الرّقم الوطني وموقع وزارة الإتِّصالات وتكنلوجيا المعلومات ورئاسة الشُّرْطة وبوابة السُّودان الإلكترونيّة.

و أكّدت وزيرة الإتِّصالات الدّكتورة تهاني عبد الله عطيّة في تصريح عاجل أن كُل هذه المواقع تَعْمل بكفاءة وفعاليّة خدمة لمواطني السُّودان، مُضيفةً أن مِثْل هذه الشّائعات هدفها إثارة البلبلة والنّيل مِن مُقدّرات ومُكْتسبات الأُمّة.

وقالت تهاني "لا نظن أنّه يُمكن أن يفوت على فِطْنة المُواطِن كذب هذه الرّسائل ودونكم هذه المواقع التي يُمكن الوصول إليها حالياً وبكُل سهولة ويُسر مِن خلال كتابة الرّابط الحقيقي لها على مُتصفِّحات الإنترنت.

جدير بالذّكر أن ما أورده الذين ادّعوا بأنّهم هاكرز هي مُجرّد روابط حقيقية لنماذج تسجيل للرّقم الوطني مُتاحة للجّميع ومكتوب أعلى صفحتها (سجِّل بياناتك مِن خلال هذا الموقع لتسهيل عمليّة إستخراج رقمك الوطني بمركز التسجيل) ما يعني أن هذا الفورم هو فقط مُجرّد خطوة أوّليّة للتّسجيل وليس لاستخراج للرّقم الوطني وهو مفتوح إلكترونيّاً للعامّة عبر أي مُتصفِّح إنترنت.

وكانت قد انتشرت مساء اليوم الأربعاء 7 ديسمبر رسالة على مواقع التّواصل الإجِتماعي وتطبيق الفيس بوك تفيد باختراق مجموعة مِن الهاكرز لهذه المواقع تضامناً مع العِصيان المدني الذي تُروِّج له بعض القوى السّياسيّة وتبنّته الحركة الشّعبيّة قِطاع الشّمال بشعارات تدعو للعصيان نشرها النّاطق بإسْم الحركة (مُبارك أردول) تتّخِذ من علم الحركة الشّعبيّة لتحرير السُّودان شعاراً لها.

image




بواسطة : admin
 0  0  2216

جديد الأخبار

ألوان: المراجع العام: (شوامخ ) تعمل خارج نظام التحصيل الإلكتروني رئيس الجمهورية..

التعليقات ( 0 )