حريق بإستديوهات النّيل الأزرق يوقفها عن البث
08-02-2017 07:47

حريق بإستديوهات النّيل الأزرق يوقفها عن البث
سوداني نت

شب حريق محدود صباح اليوم الأربعاء بالاستديوهات الفرعية الجديدة بقناة النيل الأزرق بمبانيها الواقعة داخل مباني الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بأم درمان وتسبب في انقطاع الارسال وتوقف بث القناة.

ووعد وزير الإعلام د.أحمد بلال عثمان باتخاذ مزيد من الاجراءت والاحتياطات الجديدة لتأمين القنوات الفضائية ضد الحريق في المستقبل، مبينا ان الحرائق ظلت تتكرر بالقنوات الفضائية في الفترة الاخيرة بسبب التحميل الزائد والكبير على الكهرباء.

واطمأن الوزير على سلامة العاملين بالقناة، موضحا ان الجميع بخير وقال ان الحريق المحدود قضى على كل المعدات وكاميرات التصوير بالاستديو وأكد ان الحكومة ستقوم بجهد كبير في اصلاح الضرر مع شريكها الاكبر في اسهم القناة حتى تعود القناة قوية كما كانت من قبل.

وقطع العميد شرطة الطيب حسن عثمان مدير ادارة الدفاع المدني فرع ام درمان بأن قواته هبت مبكرا إلى موقع الحريق فور تسلمها الإشارة، مبينا أن عملية الإطفاء استغرقت فترة زمنية طويلة لكثافة الدخان.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة قناة النيل الازرق الاستاذ وجدى ميرغني إن الحريق شب في مساحة صغيرة ومحدودة بالاستديوهات الصغيرة وتسبب في أضرار محدودة ووعد بأن يعود الإرسال في أقرب فرصة ممكنة وأن يتم إصلاح الخسائر التي نجمت عن الحريق.

وأوضح مدير قناة النيل الأزرق حسن فضل المولى إن الحريق كان في الاستديو الصغير المطل على النيل خلال بث برنامج صباحكم زين على الهواء مباشرة.

وقال إن شرطة الدفاع المدني تمكنت من السيطرة عليه ولم يتسبب في خسائر في الأرواح أو إصابات وسط العاملين .

وقال مدير البرامج بالقناة عمار شيلا إن الحريق كان بسبب التماس كهربائي وتمت السيطرة على الموقف بسرعة قبل ان تمتد ألسنة اللهب للاستديو الكبير وان القناة تعمل على حصر الخسائر في الممتلكات التى تقدر مبدئيا بحوالي اكثر من (10) ملايين جنيه، مشيرا إلى أن الحريق قضى على عدد من الكاميرات والشاشات داخل الاستديوهات.





تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


Custom Search