• ×

03:02 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017

بالفيديو 20 ألف ريال مِن سعودي لراعي أغنام سوداني لأمانته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت حقّق فيديو لراعي غنم "سوداني" إنتشاراً واسعاً على موقع يوتيوب حيث بلغت نِسْبة مُشاهدته أكثر مِن مليوني مُشاهدة في أقل مِن ثلاثة أيّام وهو فيديو بعنوان "كلمةٌ أعتقتك في الدُّنْيا" نشره حِساب لداعية يُدعى فيصل الجُّهني، يظهر في الفيديو رجُلان بداخل سيّارة يتحدثّان إلى راعى غنم سوداني ويطلبان مِنّه أن يعطيهما إحدى أغنامه.
فقام راعي الغنم برفض طلب الرّجُلان قائلاً "لو إنطبقت السّماء مع الأرض ما بدّيكم" وحتى بعد أن عرض عليه مئتا ريال لنعجة واحدة فقال جازِماً "والله لو تعطيني مأتين ألف" بداعي أنه لا يملك الغنم ويخشى خيانة الأمانة أمام الله، وحينما ألحّ عليه الرّجُلان مُؤكّدين بعدم رؤية أحد له إن هو فعل فقال لهم بكُل ثِقة وإباء وإيمان بالله وهو يرْفع سبّابة يده اليُمْنى لأعْلى مُوحِّداً الخالِق "الله بيشوفني".
وتم تداول هذا الفيديو في مواقع التّواصُل الإجْتماعي وعلى تطبيق الواتس آب في الهاواتف الذكيّة وشاهده ملايين النّاس وعرضته عُدّة فضائيّات عربيّة ومواقع إلكترونيّة لمُؤسّسات كبيرة كالبي بي سي.
وكانت قناة الرِّسالة العربيّة وعبر برنامجها (جدِّد) قد عرضت مَقْطع الفيديو وأعْلنت على لسان الشّيخ الدّاعية إبراهيم الدّويش عن مُكافأة للرّاعي السُّوداني قدّمتها مُؤسّسة الشّيخ حامد الحُصيني بالدّمام بالمملكة العربيّة السّعوديّة وقدرها عشرون ألف ريال سعودي هديّة لهذا الرّاعي السُّوداني الذي قدّم درساً وموْعِظه في الأمانة لملايين شاهدوا كيف يتمنّع في إباء وشمم عن مد يده لمالٍ حرام مُكْتفياً بحلاله على قِلّته ومُؤكِّداً على راحته النّفسية رُغم فقره المُدْقع.

الفيديو الأصلي



فيديو قناة الرِّسالة الذي أٌعْلِنت فيه المُكافأة للرّاعي



بواسطة : admin
 2  0  3753

جديد الأخبار

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-02-2014 07:02 مساءً ابو كريم :
    جحافل الاساتذة الذين درسوا في المملكة العربية السعودية واليمن خاصة ودول الخليج عامة في اوائل الستينيات واواخر السبعينيات كانوا ذو كفاءات عالية في التعليم فادوا واجبهم في التعليم بكل صدق وامانة ، فتركوا انطباع لا يقدر بثمن عن امانة وصدق وطيب السودانيين في الخارج. فبصدق وامانة هذا الراعي فتح الله له باب رزق من حيث لا يحتسب ، فتبرعت له مؤسسة الشيخ حامد الحصيني بمبلغ وقدره 20 الف ر يال ، وهذا غيض من فيض ، والسعوديين دائماً وابدأً معروفين بأنهم سباقين لعمل الخير ، وإن شاء الله سوف يصل مبلغ التبرع له ، المأتيين الف التي قالها ، بارك الله فيه وفي والديه.
  • #2
    13-02-2014 04:52 صباحًا wad nabag :
    الامانه وحسن الخلق من المكارم التي بعث الله بها رسوله محمد صلي الله عليه وسلم ليُكملها علي الامه !! وقد خصه بها شخصيا ومدحه فقال (وانك لعلي خلق عظيم).
    وهي من اعمده الاسلام الاساسيه مع المعاملات, فالامانه وحسن الخلق وحسن المعامله ترفع قيمه الانسان الي درجه عاليه في الدنيا فيحبه الناس للين معشره وسماحه نفسه وطيبتها, وفي الاخره يحشره الله تعالي بصحبه الانبياء والصديقين والشهداء وهم خير البشر في ارفع المقامات !!
    والشخص الذي يتمتع بمثل هذه الصفات يجب ان يعلم بان الله قد خصه بنعمه عظيمه وخير كثير ,وبالتالي يحمده ويشكره ليديمها عليه وعلي اهل بيته واولاده واحفاده ولجميع المسلمين !! والخير بمعني الصفات الحميده الانسانه موجود في كل مكان,وقد خص الله تعالي اهلنا في السودان بالكثير من نعمه التي من بينها الامانه وحسن المعشر , فالحياه لازالت عندنا بسيطه المتطلبات غير معقده, وصفات التضامن والاخاء والتعاون منتشره , والاسلام والتدين متغلغل في النفوس,والصوفيه بمعني الزهد في الحياه وفي ماعند الغير لها شيوخها وطرقها ومريديها الكثر !!لذلك تجد الانسان السوداني اينما حل سهلا بسيطا طيب المعشر امين . وكلمه( الزول) المتداوله عندنا بصوره شعبيه يلخص
    معناها اللغوي الشخصيه السودانيه اجمل تلخيص. فقواميس اللغه العربيه الفصحي تقول بانه الشخص الشجاع الكريم المتفائل النشط المرح خفيف الظل .ولها اكثر من خمسه عشر معني جميل.
    وليس بمستغرب ان تجد في السودان ابسط الناس واقلهم مظهرا ودخلا وتعليما يحمل في جوفه قيم انسانيه عاليه, فهو خلوق وامين وصادق وشجاع لايهاب احد لانه اطيب مطعه, وقنوع زاهد فيما عند الناس لذلك احبه الناس !! انه انسان مؤمن لذلك فهو مؤتمن علي نفسه وعلي مال غيره . اللهم ادمها علينا نعمه وزندنا من نعمك التي لاتحصي ولا تعد والمسلمين . والله من وراء القصد .... ودنبق.