• ×

02:59 مساءً , الإثنين 21 أغسطس 2017

مصر: «لا» تكامل مع السودان بمنطقة حلايب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت . وكالات نفى السفير بدر عبد العاطي ــ المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية ــ ما تردد بخصوص وجود تكامل مصري سوداني في منطقة حلايب وشلاتين، مؤكدًا أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة.
وقال عبد العاطي: إن السفير وائل بركات القائم بأعمال السفارة المصرية بالخرطوم نفى تمامًا تلك التصريحات وقام بإصدار تصريح كذَّب فيه مثل هذه الأقوال. وأضاف إن مثل هذه الأقوال غير مطروحة على مائدة التفاوض، مشيرًا إلى أنه أمر مختلق من إحدى الصحف السودانية.
وأشار إلى أنه لم يحدث من قريب أو بعيد أي تكامل مصري سوداني بمنطقة حلايب وشلاتين، موضحًا أن التكامل المطروح على مائدة التفاوض على مستوى الدولتين ولا علاقة له بحلايب وشلاتين.

بواسطة : admin
 2  0  2361

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    20-02-2014 09:12 مساءً ABU TAHA :
    وهل حلايب الا جزء من الدولتين المطروح بينهما التكامل, ام انتقلتا الي كوكبي زحل والمريخ ؟ ماهذا العبط السياسي الذي ادخلتنا بين حباله جهاله المتحدث الرسمي باسم الخارجيه التيهان !! اذا كان يريد ان يقول بان حلايب مصريه ليبدا بتعميرها وانشاء بقيه مرافق الخدمات التي يحتاججها مواطنيها بغض النظر عن جنسيتهم التي اجبروا لتغيرها قسرا !! ومن بعد ذلك سنقدم شكوي للامم المتحده لتنظر في الامر !! ومن بعد الانتهاء من بناء سد الالفيه سنحدد خطواتنا الاخري!! الاولويه الان لاستكمال الالفيه بايادي اثيوبيه تعاونها اياادي اشقاء لهم بالسودان ومن ثم ننظر في المشاكل التي تفتعلها الدوله المصريه علي الحدود !! ابوطه.
  • #2
    21-02-2014 12:24 صباحًا wad nabag :
    كذبه الخمسه مليون سوداني بمصر يتمتعون بحريه الاقامه والدعم الاقتصادي كالمصرين تماما اخترعتها المخابرات وروج لها الفرعون المخلوع !! وصدقها الشعب المصري الذي يتلقي ثقافته عفوا (الاكاذيب )من التلفزيون الرسمي وصحيفه الاهرام ,وجزء من الجهله الذين لايعرفون شيئا عن مصر او السودان, وبعض المغرضين مثل ابوالعربي والذين يعملون بالمخابرات ولصالحها !! والحقيقه ان هولاء الاخوه (سمر الالوان) من النوبه المصرين احق الناس بمصر من الذين تنحدر اصلوهم من اجناس اواثنيات اخري ومااكثرهم في مصر !! وبالرغم من ذلك ينكرون عليهم حقهم الاصيل في مصر . فهم (الاصل) في الجنس واصحاب الحضاره واصحاب الحق واصل الفراعنه ومنشئ الحضاره تماما مثل اخوانهم نوبه السودان الذين عاشوا في ممالك مروي ونبته وكوش وكونوا هذا الارث الانساني العظيم (الحضاره الفرعونيه ) وهذه واحده من اقبح صفات المصرين (غمط الحق).
    ونهج الحكومات المصريه المتعاقبه (الانتهازي) للتعامل مع السودان و اثيوبيا لمنع انشاء السدود وبناء
    النهضه الزراعيه لايخفي علي احد, ولاحتي حروبهم غير المعلنه لابقاء كلا االدولتين تحت دائره التخلف والفقر بالعمل كوكلاء للغرب لتفيذ اجنداتهم ضد مصالح دول المنطقه .وهذه تمثل ثاني الصفات الجماعيه لقبي المذوومه والجماعيه
    والسودان يعرف مايفعل تماما وان الطاقه الكهرومائيه النظيفه الرخيصه التي سيستنبطها سد الالفيه يمكن ان تكون عونا له لاقامه قواعده الزراعيه الصناعيه تماما كما امد السد العالي مصر بالكهرباء الرخيصه ,لذلك يفضل التعاون مع اثيوبيا لاستنباط الكهرباء من سد النهضه, واخوه الشمال مستمرين في حروبهم السريه التي تحولت الان للعلن وانكشف برقع الحياء القديم واحتلت حلايب عسكريا واعلن عن ضمها لمصر في الوقت الذي فقدت فيه المحروسه الحياء وسقطت الاقنعه.ولكن كما يقول المثل (الكلب ينبح والجمل ماشي) .والله من وراء القصد....ودنبق.