الأخبارالأخبار السياسية
تريند

خلال خطابه بقاعدة المرخيات .. البرهان : لا تُوجد تسوية ثنائية مع “قحت” ونحذر السياسيين من التدخل في شأن القوات المسلحة

سوداني نت:

أكد القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أن فض الشراكة مع “قوى الحرية والتغيير” في (٢٥) أكتوبر، كان بسبب تدخلهم في شئون الجيش.

وقال “البرهان خلال خطابه بقاعدة “المرخيات” العملياتية صباح اليوم “الأحد” إن أي شخص يتحدث في الجيش عدو سواءً كانوا ” إسلامين او شيوعين أو بعثيين” وهنالك من يحاول تحريض بعض قيادات الجيش، بنقول لهم “أرعوا بي قيدكم”.

وقطع “البرهان” بأن قضيتهم حماية الوطن وشعبه وأرضه ولا مزايدة أو مكابرة فيها مضيفاً أنهم سند الشعب السوداني حتى ينال ما خرج من أجله.

وأشار “البرهان” إلى أنهم بدأوا في إصلاح المؤسسة العسكرية من التنظيم حتى آخر جندي مؤكداً أنهم لن يسمحوا لأي جهة أن تعبث بالقوات المسلحة أو تعمل على تفكيكها.

وحسم “البرهان” اللغط الدائر حول التسوية الاي ذاع خبرها بين الجيش و”الحرية والتغيير” وهو يقول للشعب السوداني “إطمئن” ليست هناك تسوية ثنائية، هناك ورقة قُدِّمت وقدمنا لهم ملاحظاتنا ومن ضمنها إستقلالية الجيش.

وقال “البرهان” تمت تفاهمات بيننا وبين قيادات في الحرية والتغيير والتزموا بعدم العودة للمشاركة في السلطة ودعوناهم لوقف هذا النزاع المستمر. كي نذهب إلى الأمام، فنحن لا نريد حلول أحادية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!